إعلان

أوبرا الإسكندرية تنظم صالون "التاريخ والآثار عبر المدينة الخالدة"

11:29 م الإثنين 26 سبتمبر 2022

مجدي صابر رئيس دار الأوبرا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

أقامت دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، مساء اليوم الاثنين، أول أمسيات الموسم الفني الجديد لصالون أوبرا الإسكندرية الثقافي، تحت عنوان "سحر الإسكندرية.. التاريخ و الآثار عبر المدينة الخالدة"، وذلك على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

شارك في الصالون الخبيرة اليونانية كاليوني ليمني بابا كوستا مدير معهد الأبحاث اليونانية وقائد الفريق البحثي للبعثة اليونانية المختصة بالتنقيب عن الآثار بمنطقة الشلالات بالإسكندرية، والدكتور حسين عبد البصير مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية، والدكتور أحمد عبدالفتاح مدير متاحف وآثار الإسكندرية سابقا، والكاتب أحمد بسيوني، إعداد وإشراف الفنان أمين الصيرفي.

تضمنت الأمسية عرض فيلم أثري حول التنقيب عن الآثار بمنطقة الشلالات، وفقرة فنية بمشاركة الفنانين أكرم سلامة، سها مجدي، مريم زينة، عازف الأورج وليد مكاوي، عازف الجيتار هشام حكيم.

تجدر الإشارة إلى أن صالون الأوبرا الثقافي هو إحدى الخطوات التي تتضمنها الرسالة التنويرية للأوبرا والهادفة إلى نشر الفنون والثقافة الجادة في مختلف ربوع مصر، واستضافته العديد من الرواد والقامات المصرية البارزة في مختلف المجالات من خلال انعقاده الدوري.

فيديو قد يعجبك: