إعلان

كابلات متهالكة وختمت بطفح الصرف.. أول تعليق لـ"الكهرباء" على انقطاع التيار بمستشفى سوهاج العام

03:00 م الإثنين 26 سبتمبر 2022

مستشفى سوهاج العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

قال المهندس يسري أحمد علي، رئيس قطاع توزيع كهرباء سوهاج، إن القطاع انتهى في وقت سابق من أعمال توفير التغذية الكهربائية لمستشفى سوهاج العام.

وأضاف علي أنه تم أيضًا توفير تغذية بديلة لاستخدامها في الطوارئ؛ حيث يوجد ٤ أكشاك مختلفة القدرات؛ اثنان منها ١٠٠٠ ميجاوات، والآخران ٥٠٠ ميجاوات؛ تم الانتهاء من تنفيذها وتركيبها، إلا أن هناك عيوبًا ومشكلات في الشبكة الداخلية لمباني المستشفى، والتي تخضع لإشراف "الصحة" وليس "الكهرباء".

ونوه رئيس قطاع توزيع كهرباء سوهاج، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "مصراوي"، بأن هناك مشكلات كبيرة في التوصيلات الداخلية الخاصة بالمستشفى الذي يعاني تهالك الوصلات واللوحات والمهمات المختلفة التي تعاني أيضًا تهالكًا وعدم صلاحية بعضها، وهناك عيوب كبيرة في بعض المفاتيح الرئيسية التي تقوم بتغذية المباني التابعة للمستشفى، وكذلك القواطع التي تمد الكهرباء للتكييفات وأجهزة الغسيل الكلوي وغيرها من غرف عمليات الجراحة .

وأوضح علي أن المستشفى يوجد به ٤ مبانٍ تستمد التيار الكهربائي بشكل منتظم من الشبكة الكهربائية التابعة لقطاع توزيع كهرباء سوهاج بصورة جيدة، إلا أن هناك بعض العيوب والمشكلات في التوصيلات الداخلية التي من الممكن أن تحدث أضرارًا بالغة بالمغذيات أو محطة المحولات المغذية لها، مشيرًا إلى أنه قام بالتوجه فجر اليوم إلى المستشفى يرافقه عدد من قيادات القطاع ومدير الهندسة التابع لها المستشفى؛ للوقوف على أسباب انقطاع التيار الكهربائي والمشاركة في إعادة وانتظام التيار الكهربائي مرة أخرى للمستشفى، إلا أن تهالك المهمات والشبكة الداخلية أعاق عملية التوصيل وحدثت مشكلة أخرى متمثلة في طفح الصرف الصحي ببدروم المستشفى؛ مما تسبب في خروج الكابلات وتعرضها إلى التلف مرة أخرى.

وأكد رئيس قطاع توزيع كهرباء سوهاج أن هناك توجيهات وتعليمات من المهندس أحمد صدقي رئيس مجلس إدارة الشركة، تتضمن عدم التواني في تقديم أية خدمة لأي من المصالح أو الجهات ذات الحساسية؛ خصوصًا التي تمس حياة المواطنين مع العمل على تقديم المساعدة والمساهمة في إصلاح أي أعطال طارئة خارجة عن نطاق عمل قطاع الكهرباء، مشيرًا إلى أن الأكشاك التابعة للقطاع تعمل بصورة جيدة للغاية ولا توجد بها أية مشكلة أو شكوى في التوصيل.

يُذكر أن مستشفى سوهاج العام (الأميري)، نقلت 25 مريضًا إلى مستشفيات سوهاج التعليمي وسوهاج الجامعي، وذلك عقب انقطاع التيار الكهربائي عن بعض المباني وضعفها بالآخر، فجرى نقل المرضى لحين عودة التيار الكهربائي إلى طبيعته، وتم تحرير محضر بالواقعة.

وتلقى اللواء محمد عبد المنعم الشرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من اللواء محمد زين مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، يفيد تلقيه إخطارًا من مأمور قسم أول سوهاج، بورود إشارة من مستشفى سوهاج العام، بانقطاع التيار الكهربائي عن بعض المباني داخل المستشفى وضعفها ببعض المباني الأخرى بالمستشفى.

وانتقلت قوة أمنية إلى موقع البلاغ وتبين انخفاض التيار الكهربائي عن بعض المباني وانقطاعه تمامًا بالأخير؛ ليتم نقل 25 مريضًا إلى مستشفيات سوهاج التعليمي ومستشفى سوهاج الجامعي، لحين عودة التيار الكهربائي إلى طبيعته وإصلاح العطل.

فيديو قد يعجبك: