إعلان

صندوق الأمم المتحدة للسكان: زيادة نسب استخدام وسائل تنظيم الأسرة في مصر

12:12 م الإثنين 26 سبتمبر 2022

احتفالية نقابة أطباء مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

قالت الدكتورة جيرمان حداد، الممثل المساعد والقائم بأعمال صندوق الأمم المتحدة للسكان، إن المسح الصحي المصري جاء لبناء قاعدة بيانات لتصميم التدخلات المناسبة للاحتياجات السكانية المختلفة.

جاء ذلك في كلمته خلال الاحتفالية التي تنظمها نقابة أطباء مصر بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، احتفالا باليوم العالمي لتنظيم الأسرة والذي يحتفي به العالم يوم ٢٦ سبتمبر من كل عام، بمقر دار الحكمة بالقاهرة.

وأوضحت "حداد" أن نتائج المسح تشير لزيادة نسبة استخدام وسائل تنظيم الأسرة لتصل إلى 66.4% في الوقت الراهن وتعتبر الزيادة مؤشرا لزيادة وعي الأزواج وتوافر الوسائل كذلك، وتضافر كافة الجهود لتحقيق البرنامج القومي لتنظيم الأسرة من كافة الجهات.

وأشارت إلى أن صندوق الأمم المتحدة للسكان يعمل مع الشركاء المعنيين على تعزيز خدمات تنظيم الأسرة وسهولة الوصول إليها وزيادة الوعي بشأن فوائد تنظيم الأسرة والتصدي للأفكار المغلوطة.

وأضافت: "نعمل على توفير مختلف وسائل تنظيم الأسرة من خلال الحملات والقوافل وندعم تدريب الأطباء والتمريض لتقديم خدمات عالية الجودة، وتدريب الرائدات الريفيات لزيادة الوعي المجتمعي".

وتابعت: "ما زالت أمامنا بعض التحديات إذ أن 14% من السيدات المتزوجات لديهن حاجة غير ملباة وتصل إلى 18% في الريف والصعيد، ومشاركة وزارة الصحة والنقابات والقطاع الخاص والمجتمع المدني يأتي ليؤكد على ضرورة تضافر الجهود بصورة أكبر".

فيديو قد يعجبك: