إعلان

رئيس "المستشفيات التعليمية": نضع أدلة استرشادية لبروتوكولات تنظيم الأسرة

11:48 ص الإثنين 26 سبتمبر 2022

الدكتور محمد فوزى السودة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور محمد فوزي السودة، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، إن تنظيم الأسرة قضية مجتمعية، والدولة تحمل على عاتقها تلبية الاحتياجات المختلفة لجميع أفراد المجتمع.

جاء ذلك في كلمته خلال الاحتفالية التي تنظمها نقابة أطباء مصر بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، احتفالا باليوم العالمي لتنظيم الأسرة والذي يحتفي به العالم يوم ٢٦ سبتمبر من كل عام، بمقر دار الحكمة بالقاهرة.

وأضاف السودة أن "تنظيم الأسرة قضية تهم الأطباء كونهم مُمثلين بدورين في القضية، أنهم مقدمون للخدمة وجزء من تنفيذ استراتيجية الدولة في هذا المشروع، كما أنهم متلقون للخدمة في كل الأمور الحياتية".

وشدد على أن "تنظيم الأسرة يجب ألا يكون محصورا في الأعداد والاقتصاديات بل يجب أن يكون تطويرا للأسرة والمجتمع والدولة بكل قطاعاتها".

وأوضح "السودة" أن الأطباء والتمريض أقدر الناس على الوصول للمواطنين حتى لو لم يستهدفون النصيحة المباشرة، في مستشفياتهم وعياداتهم.

وبالنظر إلى دور هيئة المستشفيات التعليمة، أشار "السودة" إلى أن الهيئة تهتم بالدور العلاجي أكبر من الدور قبل العلاجي، ولكن في الفترة الأخيرة بالمشاركة مع قطاع الصحة والسكان نفذنا العديد من الدورات المرتبطة بتنظيم الأسرة سواء تركيب اللولب أثناء القيصرية بالإضافة أنه تم تكليفنا بوضع الدلائل الإرشادية وبها جزء كبير للنساء والولادة وبروتوكولات تنظيم الأسرة والوسائل المستخدمة.

فيديو قد يعجبك: