إعلان

عوض تاج الدين: الرئيس السيسي وجّه بميزانية غير محدودة لمدينة الدواء

07:19 م الأحد 25 سبتمبر 2022

الدكتور محمد عوض تاج الدين

كتب- أحمد جمعة:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن الدولة تسعى لتوطين صناعة مجموعة من الأدوية الحديثة خصوصا أدوية علاج الأورام التي تعتمد على التكنولوجيا الحيوية، وتم الوصول لمرحلة متقدمة في الاتفاقات مع مدينة الدواء المصرية.

وأوضح أن الرئيس السيسي وجه بوضع ميزانية غير محدودة لمدينة الدواء لتحديث واستمرار صناعة الدواء وتوطين صناعة اللقاحات، مضيفا أن مدينة الدواء بها مدينة أبحاث وإذا تم توطين صناعة الأدوية واستمراريتها وتوفير احتياطي استراتيجي لمصر من الأدوية سيختلف الوضع كثيرا.

جاء ذلك خلال موتمر صحفي للجمعية المصرية للرعاية المركزة والإصابات وجمعية الجراحين المصرية، وإحدى شركات الادوية لطرح مضادين حيويين جديدين لعلاج حالات العدوى المعقدة وصعبة العلاج عن طريق الحقن لدى مرضى المستشفيات.

وأشار تاج الدين إلى خطورة الاستخدام غير الرشيد للمضادات الحيوية، متابعا: "ليس كل حالات المرضى تحتاج مضادات حيوية والغالبية العظمي من الالتهابات يمكن علاجها كل في تخصصه دون مضادات حيوية".

ولفت إلى وجود حالات مصابة ببكتريا مقاومة للمضادات الحيوية ويمكن علاجها بطرق أخرى لذلك يجب الحذر في استخدام المضادات الحيوية.

فيديو قد يعجبك: