إعلان

Cop27.. برلمانية: شعوب العالم تتطلع إلى قرارات ملزمة للتوجه للطاقة النظيفة

03:16 م الأحد 25 سبتمبر 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

ينطلق أحد فعاليات مؤتمر "التغيرات المناخية وتأثيرها على التنمية المستدامة"، مساء اليوم الأحد، تحت رعاية الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والذي سيعقد في إطار استعدادات مصر لاستضافة قمة المناخ cop27 بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل، بحضور قادة وزعماء العالم، ورؤساء حكومات ووفود رفيعة المستوى من مختلف دول العالم.

وقالت النائبة أمل سلامة، عضو مجلس النواب، ورئيس مؤتمر "التغيرات المناخية وتأثيرها على التنمية المستدامة"، إن المؤتمر سيعقد تحت رعاية الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وتم توجيه الدعوة إلى الوزارات المختلفة المعنية بالتغيرات المناخية، مؤكدة أن المؤتمر سيشارك فيه نخبة من الخبراء والمتخصصين وأعضاء من مجلسَي النواب والشيوخ، والشخصيات العامة، والإعلاميين والصحفيين.

وأضافت سلامة أن المؤتمر يعقد لدعم جهود الدولة المصرية لاستضافة قمة المناخ التي ستعقد بمدينة شرم الشيخ، ولرفع وعي المواطنين بخطورة التغيرات المناخية والانبعاثات الكربونية على كوكب الأرض والأمن الغذائي والمائي، وأهمية التزام الدول الصناعية الكبرى بتعهداتها للتخفيف من حدة الانبعاثات الملوثة للبيئة والاتجاه إلى الاقتصاد الأخضر واستخدام الطاقة النظيفة في الصناعة.

وأوضحت النائبة أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تعطي ملف المناخ اهتمامًا كبيرًا؛ حيث تم إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية، والتوسع في استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، والاتجاه إلى الاقتصاد الأخضر، وزيادة المساحات الخضراء، والتوسع في استخدام السيارات الكهربائية الملوثة للبيئة.

وأكدت سلامة أن حرص قادة وزعماء العالم على حضور قمة المناخ بشرم الشيخ، يعزز من فرص نجاح القمة لإنقاذ كوكب الأرض من تداعيات التغيرات المناخية، حيث يتطلع شعوب العالم إلى قرارات ملزمة للتخفيف من حدة الانبعاثات الكربونية والاتجاه إلى الطاقة النظيفة.

فيديو قد يعجبك: