إعلان

وزير القوى العاملة: حريصون على وجود منظمات نقابية قوية وفاعلة لخدمة العمال

03:10 م الأحد 25 سبتمبر 2022

حسن شحاتة وزير القوى العاملة

القاهرة (أ ش أ):

قال حسن شحاتة، وزير القوى العاملة، إن الوزارة حريصة على وجود منظمات نقابية قوية ومتماسكة وفاعلة لخدمة عمالها وتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم، مؤكدا أن النقابات العمالية شريك أساسي في ثلاثية أطراف الإنتاج بجانب الحكومة وأصحاب الأعمال، وأن التوازن بينها منهج وعقيدة لدى الوزارة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير، اليوم الأحد، مع وفد من النقابة العامة للعاملين بهيئة الإسعاف المصرية برئاسة الدكتور وائل سرحان، وذلك بديوان عام الوزارة.

وأوضح شحاتة أن مصر تحترم كافة الاتفاقيات الدولية والعربية والدستور والقوانين التي ترسخ مبادئ الحوار المجتمعي بين كافة الأطراف من أجل الاستقرار في مواقع العمل وزيادة الإنتاج ودعم خطة التنمية الشاملة التي تسعى الدولة لتحقيقها.

ومن جهته، أشار سرحان إلى دور النقابة في خدمة أكثر من 20 ألف عضو بها يشمل قطاع الإسعاف على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن وجود هذه النقابة دليل على أن مصر تحترم الاتفاقيات الدولية وتطبق مبادئ الحريات النقابية على أرض الواقع، منوها بأن هذه النقابة تأسست عام 2012 ونجحت في توفيق أوضاعها طبقا لقانون المنظمات النقابية، مبينا أن انتخاباتها أجريت خلال عامي 2018 و2022، وتضم 27 لجنة نقابية على مستوى الجمهورية.

وكان ممثلو النقابة العامة للعاملين بهيئة الإسعاف المصرية قد بدأوا اللقاء مع الوزير بتوجيه التهنئة له على ثقة القيادة السياسية، وإسناد مهام وزارة القوة العاملة له، مؤكدين على ثقتهم في قدرة الوزير حسن شحاتة على إدارة الوزارة بشكل يليق بمصر.​

فيديو قد يعجبك: