إعلان

وزير الدعوة السعودي: مصر بقيادة رئيسها تبذل جهودا كبيرة لتجديد الخطاب الديني

02:21 م السبت 24 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

تصوير- هاني رجب:

وجه الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة بالمملكة العربية السعودية، الشكر لجمهورية مصر العربية على دورها في تجديد الخطاب الديني بقيادة الرئيس البطل المجدد عبد الفتاح السيسي، مشددا على أن التعقيب العلمي قبل بيان الحكم هي المرحلة الهامة في إصدار الحكم للعامة.

وأضاف آل الشيخ، خلال كلمته في فعاليات المؤتمر الدولي الـ 33 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية " الاجتهاد ضرورة العصر"، السبت، أن تأهيل المجددين وتحديدهم وفق ضوابط شرعية خطوة مهمة لا يمكن التواني عنها، لأنهم نواة التجديد واللبنة التي تقوم عليها قضية تجديد الخطاب الديني في العالم الإسلامي أجمع، لذا فانتقاء العناصر المتصدرة لتلك المسألة أمر في غاية الأهمية.

وأضاف وزير الشئون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية، أن النبي صلى الله عليه وسلم حذرنا من المتطرفين والخوارج في أكثر من 10 مواضع قبل وجودهم، وهذا دليل كاف لتبني قضية مواجهة التطرف والإرهاب حول العالم.

ومن جانبه، قال رئيس البرلمان العربي عادل عبدالرحمن العسومي، إن مؤتمر الاجتهاد يتصدى لإحدى القضايا الملحة، فالاجتهاد، ضرورة مهمة في عصرنا الحالي، موجها الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لرعايته المؤتمر.

وأشار إلى أن بعض التنظيمات استغلت غياب الوعي الديني لدى بعض الفئات واعتمدت على ذلك لنشر الفكر الظلامي، مستهدفة فئة الشباب، لافتا إلى أن المجتمعات في حاجة ماسة لحماية هذا النشء من تلك الأفكار الهدامة، ولن يتم ذلك إلا من خلال الاجتهاد المعاصر.

وأكد أن البرلمان العربي يولي اهتماما لقضية الاجتهاد المعاصر، الذي هو بمثابة حجر الأساس لتقدم المجتمعات، متابعا:"نؤكد على الدور الجليل للعلماء في قضية الاجتهاد حتى تتحقق الأهداف المبتغاة، وندرك تمام الإدراك أن المهمة ليست هينة، ونحن على يقين أن العلماء على قدر هذه المسئولية العظيمة".

فيديو قد يعجبك: