إعلان

أول تعليق من "السياحة العالمية" على وضع تمثال مهين للقدماء المصريين في جامعة فرنسية

12:07 م السبت 24 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعرب الدكتور سعيد البطوطي، المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية، عن غضبه بشأن الصورة المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتمثال شامبليون وهو يضع قدمه على رأس أحد ملوك القدماء المصريين ووضعه في مدخل الجامعة.

جاء ذلك عقب تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة منسوبة لجامعة السوربون في فرنسا، تظهر تمثال لشامبليون وهو واضعا قدمه على رأس أحد الملوك من القدماء المصريين ووضعوه في مدخل الجامعة، والتي لاقت غضب المصريين الذين طالبوا الجهات المعنية بالتحقق من الأمر والتحرك الفوري ضد الجامعة لإهانة الحضارة المصرية والقدماء المصريين.

وقال البطوطي، لمصراوي: الصورة أزعجتني جدا عندما رأيتها وأزعجتنا في منظمة السياحة العالمية، وقمت بإرسال شكوى رسمية إلى Audrey Azoulay مديرة اليونسكو وسيتم التحقق من الأمر والتعامل مع موضوع الشكوى بجدية خلال الأيام القادمة.

وأكد البطوطي أن الصورة مخالفة لمبادئ عمل منظمة اليونسكو ومنظمات الأمم المتحدة المعنية بالتراث، مشيرا إلى وجوب احترام الحضارات والتراث الإنساني وعدم التمييز ونبذ العنصرية والتملق.

وتابع: أتمنى أن تتحرك الجهات المعنية في مصر، والتحقق من هذه الصورة، وعلى رأسهم وزارة الثقافة والخارجية المصرية، وأن يرسلوا اعتراضات عن طريق السفارة المصرية في فرنسا.

وأضاف المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية: لكن الأهم أننا تحركنا في الأمم المتحدة واعترضنا.. والموضوع قيد التحري.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان