إعلان

مؤسسة "راعي مصر" تستعرض إنجازاتها خلال 4 سنوات.. وتكرم هالة زايد لدعمها المؤسسة

04:12 م الأربعاء 21 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

أقامت مؤسسة راعي مصر للتنمية احتفالها السنوي بالولايات المتحدة الأمريكية على مدار يومَين بكل من ولاية نيويورك ثم العاصمة الأمريكية واشنطن.

واستعرضت المؤسسة أنشطتها منذ عام ٢٠١٩، في إطار العمل الأهلي التنموي بمصر، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية لدعم برامج الحماية الاجتماعية، تحت مظلة الجمهورية الجديدة، بحضور ٥٥٠ فردًا من أفراد الجالية المصرية بولايتَي (نيوجيرسي ونيويورك) والمناطق المجاورة.

وكرَّمت مؤسسة "راعي مصر" الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان السابقة، وضيف شرف المؤسسة، في إطار تعاون المؤسسة مع الحكومة المصرية خلال السنوات الماضية، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين المصريين والوصول إلى المستحقين في كل أنحاء جمهورية مصر العربية.

وكرمت المؤسسة العديد من أفراد الجالية المصرية المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية، لجهودهم في دعم أنشطة المؤسسة التنموية خلال السنوات الأربع الماضية.

جاء ذلك بحضور النائب البرلماني إيهاب رمزي، الرئيس الثاني لمؤسسة راعي مصر، والفنان هاني رمزي نائب رئيس المؤسسة، والمهندسة أوديت ميخائيل عضو مجلس إدارة المؤسسة.

وأعرب المستشار أمير رمزي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة راعي مصر، عن تقديره وامتنانه لإسهامات وتبرعات المصريين بالخارج التي بلغت ٢٧٪ من إجمالي تبرعات المؤسسة منذ تأسيسها.

واستعرض المستشار أمير رمزي شرحًا تفصيليًّا للخدمات التي تقدمها المؤسسة من قوافل طبية علاجية والتي بدأت بثلاث عيادات متنقلة في عام ٢٠١٩ حتى وصلت إلى ٢٠ عيادة متنقلة في العام الحالي، مشيرًا إلى أن القوافل الطبية قدمت خدماتها لأكثر من مليون ومئتي ألف مريض خلال السنوات الأربع الماضية.

وأضاف المستشار أمير رمزي أن المؤسسة نجحت في بناء أكثر من ٢٤٠٠ مسكن لمحدودي الدخل ودعم أكثر من ٥٠٠ أسرة، لافتًا إلى وجود زيادة ملحوظة في أعداد الأطباء المتطوعين لإجراء الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية؛ حيث بلغ عدد الأطباء قرابة ١٨٦ طبيبًا، مشيدًا على دور وزارة الصحة والسكان المصرية في توقيع بروتوكول تعاون بين المؤسسة والوزارة، مما أدى إلى تسهيل وتيسير عمل القوافل الطبية بشكل ملحوظ؛ خصوصًا بعد العقبات اللوجستية التي شاهدها في المراحل الأولى لتقديم خدمات الرعاية في القطاع الطبي.

وأكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان السابقة وضيف شرف المؤسسة، خلال الاحتفالية، أن الطفرة التي حدثت في مصر خلال 8 سنوات لم تحدث منذ 100 عام، مثمنةً دور مؤسسة راعي مصر للتنمية التي استطاعت أن تكون من أهم 10 مؤسسات وجمعيات خيرية في مصر من خلال انضمامها إلى التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي الذي وجه بتشكيله الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في إطار الجهود التنموية المتواصلة للدولة المصرية، والحماية الاجتماعية للمواطنين الأكثر احتياجًا.

وأشارت الدكتورة هالة زايد إلى أهمية تكاتف جميع مؤسسات الدولة المصرية والمجتمع المدني، لتعظيم الاستفادة من كل الموارد ودعم المواطنين الأكثر احتياجًا في ظل الظروف والتحديات الاقتصادية الراهنة التي يشهدها العالم.

وألقى الفنان هاني رمزي، كلمة للحاضرين عن اهتمامه بالفقراء، وحرص الحضور على التقاط الصور التذكارية معه، مؤكدين استمرارهم في دعم مؤسسة راعي مصر في أنشطتها الخيرية؛ لتقديم كل أوجه الدعم للمصريين بأنحاء الجمهورية كافة.

وأثنت القنصلية العامة المصرية بنيويورك على جهود المؤسسة ودعم المصريين لها، وفي ختام الحفل تم جمع التبرعات للمؤسسة، في إطار حرص العديد من الحضور على رعاية الأُسر الأولى بالدعم والرعاية؛ خصوصًا في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التي يشهدها العالم.

فيديو قد يعجبك: