إعلان

غدًا.. "قومي المرأة" يطلق برنامجا لإعداد القيادات الدينية للتوعية بالقضايا السكانية

06:09 م الثلاثاء 20 سبتمبر 2022

المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نور العمروسي:

يطلق المجلس القومي للمرأة، غدا الأربعاء، فاعليات البرنامج التدريبي لإعداد الدعاة والقيادات الدينية المشاركة في التوعية بالقضايا السكانية والصحية ، ضمن الندوات التوعية المجتمعية "جلسات الدوار"، التى تستهدف السيدات في عدد من محافظات مبادرة "حياة كريمة" في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

وذكر المجلس ، في بيان أصدره اليوم ، أن البرنامج التدريبي سيعقد بمحافظات (أسيوط، قنا، المنوفية، المنيا، سوهاج، الفيوم، بنى سويف، البحيرة ، الوادى الجديد، الأقصر ، أسوان ، الغربية) ويستمر حتى 5 أكتوبر المقبل، ويحاضر فيه مجموعة من الخبراء والمتخصصين من المحافظات المستهدفة.

وأوضح أن البرنامج التدريبي يتضمن التعريف بمبادرة تنمية الأسرة المصرية، ودور الدعاة في القضية السكانية من منظور ديني، والصحة والحقوق الإنجابية من منظور طبي وديني، وكيفية استخدام التواصل الفعال لإعداد وتقديم رسالة صحية مؤثرة، الأمومة الآمنة من منظور طبي ودينى، وقواعد تباعد الولادات وتنظيم الأسرة من منظور طبى ودينى ، رعاية النشئ من منظور طبي ودينى ، كيفية إدارة جلسات الدوار، العنف ضد المرأة وآثاره الصحية والنفسية والاجتماعية .

يذكر أن المرحلة السابقة من البرنامج التدريبى لإعداد الدعاة والقيادات الدينية استهدفت أكثر من 3600 قياده دينية (مسلم - مسيحي) في 20 محافظة من المدرجين بمبادرة "حياه كريمة".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان