إعلان

أول مستشارة لشيخ الأزهر.. من هي الدكتورة نهلة الصعيدي؟

03:03 م الثلاثاء 20 سبتمبر 2022

الدكتورة نهلة الصعيدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

قرر فضيلة الإمام الأكبر، تكليف الدكتورة نهلة الصعيدي عميد كلية العلوم الإسلامية للوافدين، بمنصب مستشار شيخ الأزهر لشئون الوافدين.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تعيين سيدة في منصب مستشار شيخ الأزهر، بعد أن كان الأمر يقتصر على الرجال فقط.، فمن هي الدكتورة نهلة الصعيدي؟.

وُلدت الدكتورة نهلة الصعيدي في الجزائر وقضت 4 سنوات هناك، حيث كان والدها مبعوثا من الأزهر الشريف لنشر الإسلام في الجزائر خلال طفولتها، كانت الأولى على الثانوية الأزهرية، لذلك تم تكريمها من قبل الإمام الراحل محمد متولي الشعراوي.

تخرجت الدكتورة نهلة الصعيدي من جامعة الأزهر عام 1996، وحصلت على تقدير ممتاز في تخصص اللغة العربية، كما حصلت على الماجستير في البلاغة والنقد 2001، والدكتوراه في نفس التخصص 2004.

وتدرجت الدكتورة نهلة الصعيدي وظيفيا في كلية الدراسات الاسلامية والعربية بنات بالقاهرة، من معيد إلى مدرس مساعد، إلى مدرس إلى أستاذ مساعد ثم إلى أستاذ دكتور، ولها العديد من المؤلفات من بينها: أضواء البيان، اساس البديع، الأزهر في ماضيه وحاضره.

عُينت في يناير 2019 وكيلًا لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، وعميدا لكلية العلوم الإسلامية للوافدين بمدينة نصر، ولديها 3 أبناء الكبيران في كليتي طب وهندسة، وتشغل منصب رئيس البرنامج الدولي لإعداد المعلمين غير الناطقين بالعربية

اقرأ أيضا:

للمرة الأولى.. تعيين سيدة في منصب مستشار شيخ الأزهر - خاص

فيديو قد يعجبك: