إعلان

بعد غد.. وزيرة الثقافة تكرم الفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الثانية

02:06 م الثلاثاء 20 سبتمبر 2022

الدكتورة نيفين الكيلاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

تكرم الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، الفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الثانية، وذلك بعد غد الخميس، تحت رعاية السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية.

وذكرت الأمانة العامة للجائزة -في بيان اليوم الثلاثاء- أن الاحتفالية التي ينظمها المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي، تقام في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

جدير بالذكر أنه قد تم الإعلان عن جائزة الدولة للمبدع الصغير للمرة الأولى العام الماضي؛ تأكيدًا لاهتمام الدولة بالأطفال والنشء وتقديرًا منها لموهبتهم وإبداعاتهم.

من ناحية أخرى، تطلق دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر الدورة الأولى من مهرجان رشيد للموسيقى والغناء وذلك في الثامنة مساء بعد غد، بميناء رشيد الجديد، وذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة والدكتور أحمد عيسى وزير السياحة والآثار والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة.

وذكرت دار الأوبرا المصرية - في بيان - أن مراسم حفل الافتتاح تبدأ بكلمات لكل من نائبة محافظ البحيرة، ووزير السياحة والآثار، ووزيرة الثقافة التي تعلن انطلاق الفعاليات ثم يتغنى الفنان مصطفى قمر بنخبة مختارة من أعماله الخاصة منها الليلة دوب، السود عيونه، منايا، حياتي، سكة العاشقين، سلمولي، لسه حبايب، ويسبقه حفل لعازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز يضم مجموعة من المؤلفات العربية والغربية الشهيرة التي أعيد صياغتها منها البخيل وأنا، فوجا، حلو المكان، ماريمبا فيوجن، يا حلو صبح، تيكو تيكو.

يذكر أن مهرجان رشيد الأول للموسيقى والغناء تنظمه وزارة الثقافة ممثلة في دار الأوبرا المصرية بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ممثلة في هيئة تنشيط السياحة ومحافظة البحيرة، وتقام فعالياته على مدار 3 أيام متصلة، في ميناء رشيد الجديد.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: