إعلان

وزير القوى العاملة يلقي كلمة حكومة مصر في مؤتمر العمل العربي بالقاهرة.. اليوم

11:12 ص الإثنين 19 سبتمبر 2022

وزير القوى العاملة يُلقي كلمة رئيس الجمهورية في مؤ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

يواصل مؤتمر العمل العربي أعمال دورته الـ 48 بالقاهرة، اليوم الاثنين، لليوم الثاني علي التوالي، والتي تستمر حتى 25 سبتمبر الحالي.

ومن المقرر أن يلقي حسن شحاتة وزير القوى العاملة، كلمة حكومة مصر في أعمال الدورة التي تنظمها منظمة العمل العربية، التابعة لجامعة الدول العربية ، ويشارك فيها وزراء عمل ورؤساء وأعضاء وفود من منظمات أصحاب الأعمال واتحادات عمالية، من 21 دولة عربية، وممثلي الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والمنظمات العربية والدولية، وعدد من السفراء، والشخصيات العامة.

وتتناول كلمة شحاتة تعليقا على تقرير المدير العام لمنظمة العمل العربية فايز المطيري، هذا العام حول "الاقتصاد الرقمي وقضايا التشغيل"، الذي يدور حول الجهود المبذولة من قبل المنظمة لتعزيز التنمية الاقتصادية في الدول العربية ودعم قضايا التشغيل بها، للمساهمة زيادة ورفع قدرات الدول العربية وتعزيز إمكانياتها واستعداداتها لاستخدام التقنيات الرقمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

ومن المقرر أن يلقي 14 وزير للعمل وممثلين عن أصحاب الأعمال والعمال ورؤساء الوفود كلمات تعليقا على تقرير المدير العام لمنظمة العمل العربية "الاقتصاد الرقمي وقضايا التشغيل" ورؤيتهم حوله.

وتعقد اليوم 7 لجان أعمالها وهي اللجان المالية، وتطبيق الاتفاقيات والتوصيات، والذكاء الاصطناعي وأنماط العمل الجديد، ورقمنة أنظمة الحماية الاجتماعية وحوكمتها ، والعضوية، والصياغة، والتنظيمة، لمناقشة الموضوعات المعروضة علي جدول أعمالها.

وتعقد اجتماعات الفرق الحكومات وأصحاب الأعمال والعمال اجتماعاتها للتنسيق في الأعمال المعروض علي جدول أعمال المؤتمر.

وتناقش الجلسة العامة تقرير عن نشاطات وانجازات المنظمة خلال عام 2021، وتقرير عن نتائج الدورة 41 للجنة الحريات النقابية ، وتقرير عن نتائج أعمال الدورة 20 للجنة شئون المرأة العربية للعام الجاري، فضلا عن النظر في توصيات وقرارات مجلس إدارة المنظمة ، بالاضافة إلي تقرير عن نتائج أعمال الدورة 108 و109 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربية 2021 و 2022.

فيديو قد يعجبك: