إعلان

وزير العمل القطري: نرغب في زيادة نصيب الدولة من العمالة المصرية

03:50 م الأحد 18 سبتمبر 2022

لقاء وزير القوى العاملة حسن شحاتة مع وزير العمل ب

كتب يوسف عفيفي:

أعرب الدكتور على بن صميخ المري، وزير العمل بدولة قطر، عن رغبته في استمرار التعاون مع الجانب المصري، خاصة بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى قطر.

جاء ذلك خلال لقاءه مع وزير القوى العاملة حسن شحاتة، على هامش فعاليات مؤتمر العمل العربي في دورته (48) والذي تنظمه منظمة العمل العربية والمقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي بدأت فعالياتها اليوم الأحد ، بحضور ممثلين عن أطراف الإنتاج الثلاثة " حكومات، وأصحاب أعمال، وعمال" من 21 دولة عربية.

وأشاد الوزير القطري، بزيارة الرئيس السيسي مؤخرا للدوحة، مؤكدا أنها كانت زيارة بالغة الأهمية وحققت نجاحا كبيرا على كافة الأصعدة.

وأكد وزير العمل القطري، أن العمالة المصرية من أمهر العمالة على مستوى العالم، لافتاً إلى رغبة قطر في زيادة نصيب الدولة من العمالة المصرية.

وأشار الوزير، إلى أن ما قبل تنظيم المونديال احتاجت الدولة إلى عمالة في مجال الإنشاءات والمقاولات، وبعد المونديال سيختلف احتياج الدولة للعمالة وسيتم إمداد وزارة القوى العاملة المصرية بالمجالات الجديدة المطلوبة في سوق العمل القطري.

من جانبه، أكد حسن شحاتة وزير القوى العاملة، عمق العلاقات المصرية القطرية، وأن زيارة الرئيس تأتي في إطار اهتمام الدولة المصرية بتوطيد العلاقات مع الدول العربية، والتي تعكس حرص مصر على جمع الأشقاء العرب، والتي تعكس حرص الدولتين على بحث القضايا الإقليمية، في إطار تضافر الجهود العربية في مواجهة التحديات الإقليمية.

فيديو قد يعجبك: