إعلان

مصر تطبق استراتيجية حقوق الإنسان.. برلماني يشيد بقرارات العفو الرئاسي

01:00 م السبت 17 سبتمبر 2022

النائب أيمن محسب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال الدكتور أيمن محسب، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ومقرر لجنة أولويات الاستثمارات العامة وسياسة ملكية الدولة بالحوار الوطني، إن قرار إخلاء سبيل 46 شخصًا من المحبوسين احتياطيًّا على ذمة قضايا مختلفة، خطوة إيجابية قبل انطلاق جلسات الحوار الوطني، مشيرًا إلى أن قرارات العفو الرئاسي تأتي ضمن آليات ومجريات الحوار الوطني من أجل خلق حالة من التقارب بين جميع الأطياف السياسية.

وأضاف محسب، في بيان له اليوم السبت، أن الإفراج عن المحبوسين يدعم الحوار الوطني، ويؤكد حرص القيادة السياسية على إنجاحه وتوحيد الجبهة الداخلية للدولة، لافتًا إلى أن قرارات العفو الرئاسي لاقت ترحيبًا كبيرًا من جانب القوى السياسية؛ خصوصًا المعارضة، وهو ما يمثل دافعًا قويًّا لهم للمشاركة بفاعلية في الحوار، من أجل عرض رؤيتهم للقضايا الوطنية التي تمس المواطن البسيط.

ووجه عضو مجلس النواب التحية إلى لجنة العفو الرئاسي؛ لدورها الفعال من أجل حل هذا الملف، رغم ما تعرض إليه من نقض، الأمر الذي يفتح صفحة جديدة نحو إصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية ينتظرها الشعب، ويحمل النخبة السياسية بكل أطرافها مسؤولية تاريخية لإنجاح الحوار الوطني.

وشدد محسب على أن مصر تمضي قدمًا لتطبيق استراتيجية حقوق الإنسان، والترسيخ لمبادئ الحرية والتعبير عن الرأي وقبول الاختلاف دون تبادل التهم، مؤكدًا أن هذه المبادئ هي أحد أعمدة الجمهورية الجديدة التي تقع على القوى السياسية مسؤولية ترسيخها في المجتمع.

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة العفو الرئاسي أعلنت إخلاء سبيل 46 شخصًا من المحبوسين احتياطيًّا، والتي أعقبت خروج 33 من المحبوسين احتياطيًّا الأسبوع الماضي.

فيديو قد يعجبك: