إعلان

وفد تنسيقية الشباب يلتقي أحد أعضاء البرلمان الأوروبي لبحث زيادة أطر التعاون

12:19 م السبت 17 سبتمبر 2022

كتب- محمد نصار:

استقبل وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم السبت، لوبيز إستوريز، عضو البرلمان الأوروبي عن حزب الشعب الأوروبي، بالإضافة إلى النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بمقر التنسيقية بجاردن سيتي.

وتحدث النائب عمرو يونس، أمين سر التنسيقية، عن الكيان والتمثيل البرلماني والتنفيذي لأعضائه، وعن التقارير التي تخرج من البرلمان الأوروبي حول وضع حقوق الإنسان في مصر وافتقادها الدقة عن الوضع الحقيقي والجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة في هذا الإطار.

وأكد النائب محمد عبد العزيز، عضو مجلس النواب، أن استراتيجية حقوق الإنسان التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حققت متطلبات كل المهتمين بالمجال الحقوقي في مصر، وجاءت بعد حوار مجتمعي كبير مع الأطراف المعنية كافة.

وتحدث النائب محمد عزمي عضو مجلس الشيوخ، عن الجهود التي قامت بها الدولة خلال الفترة الماضية؛ للقضاء على الإرهاب ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأكد نائب محافظة بني سويف بلال حبش، عضو مجلس أمناء التنسيقية، أن مبادرة حياة كريمة التي تعد أفضل المبادرات الإنسانية في العالم تستهدف تغيير حياة وواقع ٥٦ مليون مصري من الفئة الأولى بالرعاية.

وأكدت النائبة أميرة صابر أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن مصر في حاجة إلى دعم شركائها من دول الاتحاد الأوروبي؛ بسبب الأزمة الحالية في الأمن الغذائي نتيجة الحرب الروسية- الأوكرانية، خصوصًا أن مصر تستضيف الكثير من اللائئين الذين يعاملون معاملة المواطنين.

وعرضت شيرين فتحي عضو التنسيقية، جهود وزارة التضامن في حال الحماية الاجتماعية، مؤكدة أن الاهتمام بحياة الأسر الأولى بالرعاية حق من حقوق الإنسان، مشيرةً إلى أن الدولة رصدت ١.٣ مليار دولار وجهت إلى ٥ ملايين أسرة ضمن برنامج تكافل وكرامة، بالإضافة إلى رفع كفاءة ٧٧ ألف منزل بـ٢٧ قرية وبرامج أخرى للأُسر الأولى بالرعاية.

وأشاد لوبيز إستوريز، عضو البرلمان الأوروبي عن حزب الشعب الأوروبي، باللقاء والجهود التي تقوم بها مصر في مكافحة الإرهاب والقضاء على الهجرة غير الشرعية، مشيرًا إلى أن الاتفاقيات التي وقعتها رئيسة البرلمان الأوروبي مع مصر تؤكد قوة العلاقات وتقدير أوروبا الدور الكبير الذي تلعبه مصر في المنطقة معربًا عن أمله في تبادل الزيارات بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة.

حضر اللقاء من التنسيقية بلال حبش عضو مجلس الأمناء، وعمرو يونس أمين سر التنسيقية، وأميرة صابر ومحمد عبد العزيز، عضوا مجلس النواب، ومحمد عزمي عضو مجلس الشيوخ، ومن أعضاء التنسيقية شيرين فتحي ومصطفى مسلم.

فيديو قد يعجبك: