إعلان

5 أيام وينتهي الصيف.. الأرصاد: ارتفاع الحرارة خلال النصف الأول من الخريف

11:28 ص السبت 17 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة خلال الأيام الأخيرة في فصل الصيف 2022 والذي يتوقع أن ينتهي فلكيا يوم الخميس المقبل الموافق 22 سبتمبر، وهل نشهد موجات أخرى لارتفاع درجات الحرارة؟.

وأضافت منار غانم، لمصراوي، اليوم السبت: يفصلنا أسبوع عن بداية فصل الخريف ودرجات الحرارة خلال الأيام الأخيرة من فصل الصيف ستكون حول المعدلات الطبيعية حيث تتراوح على القاهرة بين 32 و31 درجة مئوية.

وأشارت إلى وجود انخفاض بسيط في درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية بحوالي درجة أو درجتين وذلك تأثرًا بوجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، بالإضافة إلى كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، تعمل على انخفاض درجات الحرارة.

وتابعت: "الطقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار رطب على القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري، وحتى محافظات شمال الصعيد".

وأكدت منار غانم أنه خلال الأيام القادمة ستنخفض درجات الحرارة بشكل كبير خلال فترات اليل، مما يساعد على تكون الشبورة المائية خلال الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح الباكر.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة خلال النصف الأول من فصل الخريف لكن هذا الارتفاع سيكون بشكل طفيف وليس مثل الموجات الحارة التي تحدث في الصيف.

فيديو قد يعجبك: