إعلان

مصر وإسبانيا يفتتحان معرضا للصور بالمتحف القومي للحضارة

06:18 م الخميس 15 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

‏افتتح الدكتور أحمد فاروق غنيم رئيس هيئة المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، والسفير الإسباني بالقاهرة، معرضا للصور تحت عنوان "رحلة التفتيش على المواقع الأثرية" من أرشيف إدوارد تودا إى جويل.

وبحسب بيان المتحف اليوم الخميس، جاء ذلك في إطار ‏التعاون المستمر بين المتحف وسفارة إسبانيا في القاهرة.

واستهل مراسم الافتتاح الدكتور أحمد غنيم بكلمة رحب فيها بالضيوف وعلى رأسهم سفير إسبانيا في القاهرة وسفير بنما بالقاهرة إليخاندرو ميندوزا، وعمر سليم سفير مصر السابق في كريت وعدد كبير من الشخصيات العامة و الدارسين والمتخصصين و الإعلام.

وأكد غنيم، أن مصر تتبنى دائما أفكار جديدة لجذب أعداد كبيرة من السائحين لزيادة العائدات الاقتصادية والعملة الصعبة لمواجهة التحديات العالمية، مشددا على ضرورة استثمار التعاون الثقافي وتبادل الخبرات في كافة المجالات الإبداعية بما يليق بتاريخ وتراث البلدين وكذلك تشجيع كافة المبدعين على التنافس الخلاق مما يعين على فتح آفاق أكثر إبداعا.

ووجه غنيم، الشكر إلى جميع القائمين على هذا المعرض لجهودهم الكبيرة في إنجاح المعرض بصورة تليق بالمنتج الثقافي وليظل المتحف معلما ومرشدا وداعما لكل الأجيال متمنيا تكثيف أوجه التعاون الثقافي في مجالات الآداب والفنون والإبداع.

وفي سياق متصل، أوضح الدكتور ميسرة عبدالله نائب رئيس هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية للشئون الأثرية بأن الحدث يأتي في إطار التعاون الثقافي المشترك بين المتحف والسفارة الإسبانية بالقاهرة وبحضور السفير الإسباني والذي تحدث عن إحدى الشخصيات المهمة وهو المصور الفوتوغرافي إدوارد تودا فهو كان عضوا في القنصلية الإسبانية بالقاهرة في الفترة بين 1884 و 1886.

وعلى هامش افتتاح المعرض، أقيمت محاضرة بين البروفيسور مولونير والبروفيسورة رودر والبروفيسور برناردو برازيل والدكتور ميسرة عبدالله عبارة عن محاورة تحكي قصة إعادة اكتشاف هذه الصور.

فيديو قد يعجبك: