إعلان

برلمانى: مؤتمر المناخ فرصة ذهبية للترويج للسياحة البيئية

11:00 م الأربعاء 14 سبتمبر 2022

النائب عمرو القطامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أشاد النائب عمرو القطامي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بتصريحات وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، بأن استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر المناخ cop 27 تتم على قدم وساق للخروج بمؤتمر يليق باسم مصر وتوجهاتها نحو حماية البيئة والاستدامة باستراتيجيتها القومية، قائلا: "مصر تراهن على قمة المناخ القادمة باعتبارها الشغل الشاغل للعالم في ظل التداعيات السلبية للتغير المناخي".

وأضاف "القطامي"، في بيان، أن استضافة مصر لمؤتمر المناخ cop 27 تعد فرصة كبيرة لتعزيز العمل المناخي الدولي، وتوحيد مطالب القارة الإفريقية فيما يتعلق بقضايا التمويل والتكيف مع الآثار السلبية لتغير المناخ، لافتا إلى أن استضافة مدينة شرم الشيخ للمؤتمر تأتي تأكيدا على مكانة مصر وسط دول العالم.

وأشار عضو لجنة الطاقة، إلى أن مؤتمر المناخ سيكون فرصة ذهبية للترويج للسياحة البيئية، مضيفًا: الاحتياجات الإنسانية واحتياجات الدول النامية ستكون على رأس أولويات المؤتمر، حيث سيناقش ملف الأمن الغذائي والحفاظ والحفاظ على الموارد الطبيعية والبيئة.

وتابع البرلماني: "مؤتمر المناخ هذا العام سيشهد إقبال كبير من دول العالم المختلفة؛ الأمر الذي يلقي المزيد من المسئولية على عاتق الحكومة المصرية لخروج المؤتمر بشكل جيد".

فيديو قد يعجبك: