إعلان

حجز وبلاغات و"صفقات التفاح السليم".. كل ما قاله مرتضى في مؤتمر صحفي

08:03 م الأربعاء 14 سبتمبر 2022

مرتضي منصور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عقد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك مؤتمرًا صحفيًا اليوم الأربعاء، داخل مقر نادي الزمالك، للحديث عن عدة ملفات تتعلق بصفقات الفريق الأول لكرة القدم، كما تحدث عن البلاغات التي تقدم بها ضد ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك الأسبق، بعد الحجز على الحسابات البنكية لنادي الزمالك.

وتحدث خلال المؤتمر الصحفي عن أزمة كهربا وطالبه بالإفصاح عن الذي حرضه على الهروب من الفريق الأبيض.

ويرصد مصراوي كل ما قاله المستشار مرتضى منصور في المؤتمر الصحفي والتي جاءت كالتالي:-

الحجز على أموال النادي

وأكد مرتضى منصور، أن قرار الحجز على أموال النادي غير منطقي، وذلك لأن الشيكات أثبتت حصول ممدوح عباس على كافة مستحقاته.

وقال رئيس نادي الزمالك، إنه سبق وتبرع بمبلغ 2 مليون دولار للنادي كان يرغب منصور البلوي رئيس نادي اتحاد جدة السابق في منحها له.

وأضاف: "خاطبت وزارة الشباب والرياضة ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة ومجلس الإدارة من أجل التبرع بالمبلغ للنادي".

وتابع: "ممدوح عباس يدعي أن مستحقاته لدى الزمالك تصل إلى 42 مليون جنيه، فكيف حجز على مبلغ قيمته 70 مليون جنيه".

وأضاف أن ممدوح عباس لم يضع تاريخًا محددًا على عقد القرض الحسن الذي يؤكد أنه منحه للنادي، كما أنه لم يحصل على موافقة الجهة الإدارية بمنح النادي لهذا القرض.

ووأصل: " تقدمت ببلاغ من قبل ضد ممدوح عباس لاتهامه بإهدار أموال النادي بجانب حصوله أيضا على قرض باسم النادي بقيمة 8 مليون و400 ألف جنيه".

وأوضح، أن الزمالك مؤسسة كبيرة، و ممدوح عباس حجز على أموال النادي قبل سفر الفريق إلى قطر لخوض مباراة كأس سوبر لوسيل بأربعة أيام.

مرتضى منصور: أنقذت ممدوح عباس من السجن

وأكد رئيس نادي الزمالك، أنه أنقذ ممدوح عباس من السجن بسبب شيكات حررها بدون رصيد لشركة المقاولون العرب لإنشاء المبنى الاجتماعي الجديد.

وقال رئيس القلعة البيضاء: "عندما وقعنا عقدًا جديدًا مع شركة المقاولون العرب طالبتهم بالتنازل عن القضايا المرفوعة ضد ممدوح عباس والتي حصلوا بموجبها على حكم بسجنه لمدة 15 عامًا.

أكد منصور، أنه طالب ممدوح عباس بأن يواجهه ويثبت أن له مستحقات لدى القلعة البيضاء ولكن الأخير تهرب من مواجهته.

وقال مرتضى منصور: "فتحنا صفحة جديدة مع الجميع في الفترة الماضية بلا استثناء حتى بما فيهم المشطوبون من عضوية النادي من قبل".

مرتضى منصور: لم يتقدم أحد لمنصب نائب الرئيس

وقال مرتضى منصور: "زوجتي تطالبني وأبنائي بالاستقالة من الزمالك، والابتعاد عن قلة الأدب والشتيمة، لكننا استحملنا علشان الزمالك"، موضحا: "أقسم بالله لو ما أخدت حقي بالقانون، هتشوفوا اللي عمركوا ما شفتوه من لجان الخطيب وممدوح عباس وهاني العتال".

وأضاف: "أنا خدام جماهير الزمالك والجمعية العمومية، وأحمد مرتضى قاعد خدام للفريق رغم أنه عنده 3 جلطات".

وتابع: "هاخد حقوق النادي بالقانون، وهقدم بلاغات ضد المتجاوزين في حقي وحق الزمالك، ومش هسمح بالتطاول على النادي ومجلس إدارته".

وقال المستشار مرتضى منصور أنه لم يتقدم أي مرشح للانتخابات على مقعد نائب رئيس النادي في الفترة الحالية، بعدما فتح النادي باب الترشح لمدة 7 أيام.

حصدنا التفاح السليم للزمالك وتركنا الفاسد

وتحدث المستشار مرتضى منصور عن الصفقات الجديدة لنادي الزمالك، قائلا:" الصفقات التي كان يطرحها البعض، فيريرا من يختار وكل الأسماء التي اختارها حسمناها، وحسمنا 10 صفقات جديدة".

وأضاف: "حصدنا التفاح السليم للزمالك وتركنا التفاح الفاسد لغيرنا، الصفقات سيعلن عنها أمير مرتضى المشرف العام على الفريق، غدًا".

وتابع: "اتفقنا مع كل اللاعبين الذين اختارهم فيريرا ووقعوا على بياض، وغير صحيح أن البعض وضع شروطًا مالية كبيرة للتوقيع للزمالك".

وقال: "النادي هو من يحدد القيمة المالية لأي صفقة، البعض نشر أن يوسف أوباما لاعب الفريق، طلب أن يتساوى عقده مع عقد أحمد سيد زيزو، وهذا لم يحدث".

وأوضح: "صفقات الزمالك ستكون في مركز الظهير الأيمن، وخط الوسط، وجناحين، والمهاجم وقعت العقد معه أمس، وهو من أفضل المهاجمين".

مرتضى منصور: كهربا سيدفع الغرامة

وقال رئيس نادي الزمالك، إن وكيل محمود كهربا لاعب الأهلي، سبق وأن تواصل معه من أجل إبلاغه بندم الأخير على قراره بالرحيل من فريق الزمالك.

وأضاف مرتضى منصور، "كهربا سيدفع الغرامة، وهي بمثابة 50 مليون جنيه محتفظون بها وستزداد مع الوقت".

وتابع: "وكيل كهربا كلمني وقال لي إنه ندمان بسبب رحيله عن الزمالك، واللاعب أكد أنه سيتكلم ويقول من الذي حرضه على ترك الزمالك ويتعرض لما يحدث معه الآن".

كما أكد تمسكه بالحصول على الغرامة الموقعة على كهربا في أقرب وقت، نافياً ما تردد بشأن الحجز على قيمة الغرامة في حالة وضعها في البنك، وذلك لأن أرصدة النادي موقوفة، وبالتالي لن تستقبل أي أموال.

مرتضى منصور يوجه رسالة للخطيب

ووجه مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، رسالة إلى محمود الخطيب قائلا: "قولوا للخطيب يرجع الـ263 مليون جنيه والساعات"، أتحدى إنه يكون أودعها لصندوق تحيا مصر، فليصدر بيانًا بهذا الأمر لكي يظهر أنه صادق، وأنا سأقول يحيا محمود الخطيب".

وأضاف: "أنا مش شحات والمليون دولار التي أرسلها تركي آل شيخ لنا، أدخلتها حساب النادي، والزمالك عظيم ونادي الوطنية والكرامة والكبرياء على مدار تاريخه، ومن يتكلم عنه يتكلم بكل أدب واحترام".

وقال رئيس نادي الزمالك، إنه استأذن وزير الشباب والرياضة في التبرع بمليون دولار قيمة المبلغ الخاص بالنادي من مباراة كأس سوبر لوسيل لإحدى دور الأيتام في الدولة التي سيأتي منها الشيك".

وأضاف: "أنتظر موافقة وزير الشباب والرياضة، على طلب الزمالك بالتبرع بمبلغ المليون دولار لإحدى دور الأيتام".

موقف عودة محمد صبحي

وقال مرتضى منصور إن عودة محمد صبحي سليمة بنسبة 100%، وكان من المفترض أن يدفع فاركو قيمة بند الشراء قبل يوم 31 أغسطس الماضي وهو ما لم يحدث.

وأضاف: "من المنتظر أن يعلن أمير مرتضى عن الصفقات الجديدة للفريق غدًا الخميس".

فيديو قد يعجبك: