إعلان

القوات المسلحة تعقد دورة لتأهيل العناصر النسائية بالبعثة الأممية لحفظ السلام بإفريقيا الوسطى

07:25 م الإثنين 12 سبتمبر 2022

القوات المسلحة تعقد دورة لتأهيل العناصر النسائية


القاهرة- (أ ش أ):

تنظم القوات المسلحة دورة تدريبية للعناصر النسائية، المقرر مشاركتهم ضمن بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام بجمهورية إفريقيا الوسطى، وذلك بالتعاون مع مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام التابع لوزارة الخارجية، وذلك استمرارا لدور مصر الداعم للأمن والاستقرار داخل القارة الإفريقية والمشاركة الفعالة لمصر ضمن قوات حفظ السلام بالعديد من الدول.

وتتضمن الدورة عقد العديد من المحاضرات في مختلف الموضوعات لتأهيل العناصر النسائية المشاركات في عملية حفظ السلام وزيادة الوعى لديهن، بما يعزز من قدراتهن في القيام بكافة المهام المكلفين بها.

وبدأت الجلسة الافتتاحية للدورة بكلمة اللواء علاء قاسم رئيس جهاز الاتصال بالمنظمات الدولية، أكد خلالها أهمية مشاركة العناصر النسائية في مهام حفظ السلام، بما يسهم في تعميق حالة الاستقرار والسلم بمختلف ربوع القارة السمراء، مشيرا إلى علاقة مصر القوية والراسخة بكافة الدول الإفريقية.

بدوره، أشار السفير أحمد نهاد عبداللطيف مدير مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام إلى دور مصر المحورى في دعم السلم والأمن إقليمياً ودولياً من خلال الالتزام بالمواثيق الدولية ومبادىء منع النزاعات بدون التدخل في الشئون الداخلية لدول النزاع.

ومن جهته، أشاد السفير أوكا هيروشى سفير اليابان بالقاهرة بدور مصر الرائد، مشيرا إلى أنه يعد المحرك الرئيسى لتعزيز السلام والأمن والاستقرار في إفريقيا.. كما أشار إلى جهود أفراد القوات المسلحة المشاركين في عملية حفظ السلام لدعم عملية الأمن والاستقرار الدوليين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: