إعلان

وزير القوى العاملة يؤكد أهمية تطوير مراكز التدريب لتأهيل الشباب لسوق العمل

03:29 م الإثنين 12 سبتمبر 2022

حسن شحاتة وزير القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أكد حسن شحاتة، وزير القوى العاملة، أهمية الدور الذي يقوم به صندوق دعم التدريب والتأهيل في تطوير مراكز التدريب وتأهيل الشباب للمهن المطلوبة في سوق العمل.. منوها بأن التدريب في أولويات اهتمام الدولة المصرية، موجها الجهات الممثلة في مجلس إدارة الصندوق بتقديم رؤيتها أو إعداد دراسة وعرضها على مجلس الإدارة بشأن احتياجات سوق العمل، ودعم ملف التدريب من أجل التشغيل.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق تمويل التدريب والتأهيل، بديوان عام الوزارة اليوم الاثنين، لمناقشة الموضوعات المعروضة على جدول أعماله.

وناقش المجلس الأوضاع المالية للصندوق والمشاكل التي تعترض تحصيل مستحقاته لدى المنشآت الخاضعة، وموقف الأنشطة التي يزاولها الصندوق، وتم تحديد التمويل المقدم من الصندوق على الأنشطة التدريبية منذ تأسيسه عام 2003 حتى يونيو 2022، بحوالي 134 مليونا و849 ألف جنيه، لتمويل العملية التدريبية.

كما ناقش المجلس بنود جدول أعماله وكان أهمها: الموازنة التقديرية لمصادر واستخدامات أموال الصندوق خلال السنة المالية (2022-2023)، ومذكرة بشان استيداء مستحقات الصندوق في ضوء ما انتهت إليه أحكام المحكمة الدستورية العليا، ومذكرة بشأن موافقة الوزير على إعادة استغلال بعض السيارات الخردة المملوكة للوزارة لتطويرها وتجهيزها لتكون نماذج لوحدات تدريبية متنقلة.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: