إعلان

محافظ القاهرة يدشن برنامج فرصة ويفتتح ملتقى توظيف

12:51 م الأحد 11 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تصوير- محمود بكار:

شهد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، حفل تدشين برنامج التمكين الاقتصادي "فرصة" بمحافظة القاهرة، في حديقة الأزهر، اليوم الأحد، كأحد روافد التنمية الاقتصادية لبرنامج "حياة كريمة" والذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحسين جودة الحياة المقدمة للمواطنين في المناطق الأولى بالرعاية، حيث تم تسليم المشروعات لعدد من الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة.

كما تضمن الحفل افتتاح ملتقى توظيف يضم 24 عارضا من كبرى الشركات لتوفير 200 فرصة عمل للشباب، وتسليم بعض الأجهزة التعويضية لعدد من أصحاب الهمم.

شهد الحفل اللواء إبراهيم عبد الهادي، نائب المحافظ للمنطقة الغربية، واللواء علاء رشاد، السكرتير العام، واللواء إبراهيم عوض، السكرتير العام المساعد، والدكتور أحمد عبد الرحمن، مدير مديرية التضامن الاجتماعي، والدكتور عاطف الشبراوي، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي وبرنامج فرصة، وعز الدين فرغل، رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن برنامج "فرصة" يمثل منظومة متكاملة للتمكين والتأهيل لدخول سوق العمل والحصول على الوظائف المناسبة استكمالا لمنظومة الحماية الاجتماعية التي تقدمها الدولة للفئات الأولى بالرعاية لمساعدة القادرين على العمل للانتقال من مرحلة الدعم إلى الاستقلالية المالية.

كما يهدف إلى دعم المرأة والشباب والأسر محدودة الدخل وذوي الهمم في الاندماج بسوق العمل خاصة المستفيدين من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، كما يعمل البرنامج على تحقيق الاستقلال الاقتصادي من خلال توفير التدريبات اللازمة والتحفيز للحصول على وظيفة ملائمة.

وأضاف محافظ القاهرة أن البرنامج يعمل على تأهيل وتدريب واختيار العناصر مع توفير كافة الإمكانيات المادية لإنجاح المشروعات، وتشكيل بيئة داعمة من ريادة الأعمال لتنمية المشروعات متناهية الصغر وإضافة قيمة تنموية ومالية لأصحاب هذه المشروعات.

وثمن محافظ القاهرة جهود وزارة التضامن الاجتماعي في تنفيذ برنامج "فرصة" الذي يتم في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتمكين الاقتصادي للفئات المستهدفة من برامج "تكافل وكرامة"، مشيرا إلى أن برنامج "فرصة" يساعد على توفير فرص عمل للأسر القادرة على العمل، سواء المستفيدة من الدعم أو غير المستفيدة، وذلك بالتوظيف في العديد من الجهات، سواء الشركات أو المصانع، إضافة إلى تنفيذ أنشطة اقتصادية بتوفير أدوات الإنتاج أو نقل أصول ووحدات إنتاجية أو عن طريق أنشطة التدريب المهني.

وتم خلال الحفل تسليم 14 مشروع صغير ومتناهٍ الصغر، و9 شيكات لبدء المشروعات الصغيرة تتراوح قيمة الشيك بين 10 آلاف و20 ألف جنيه، كما تم تسليم 9 أجهزة تعويضية لذوي الهمم.

وأشار عاطف الشبراوي، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي وبرنامج فرصة، إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تنفذ عدة برامج متنوعة تستهدف التمكين الاقتصادي والاجتماعي للأسر الأولى بالرعاية، إضافة إلى توفير آلاف فرص العمل الجديدة.

ويعد برنامج "فرصة" أحد أهم هذه البرامج، حيث يوفر قروضًا ميسرة تستهدف المواطنين الأقل دخلا، لتوفير حياة معيشية جيدة لهم بالتعاون مع المنظمات الأهلية والجمعيات الخيرية بمختلف محافظات الجمهورية.

وأضاف أحمد عبد الرحمن، مدير مديرية التضامن الاجتماعي، أن برنامج فرصة يعد أحد أهم برامج التمكين الاقتصادي بوزارة التضامن الاجتماعي، مشيرا إلى أن هدفه دعم المرأة والشباب والأسر محدودي الدخل من مستفيدي برامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، بالإضافة إلى دمجهم في سوق العمل والاستقلال الاقتصادي من خلال منظومة التشجيع والتحفيز والمساندة في التدريب أو الحصول على فرصة عمل ملائمة.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز روح العمل والإنتاج والانتقال من الاتكالية إلى الاستقلالية، وإتاحة فرص تمكين اقتصادي لكل فئات المجتمع وخاصة من السيدات والشباب وأصحاب الإرادة من ذوي الهمم، وتطوير نماذج الشراكات التنموية المستدامة مع القطاع الخاص والأهلي، وتشكيل بيئة داعمة للمشروعات المدرة للدخل ومتناهية الصغر بالإضافة إلى توفير فرص عمل.

فيديو قد يعجبك: