إعلان

أول تعليق من "نائب عمال مصر" على اختياره مقرر مساعد لجنة النقابات بالحوار الوطني

12:28 م الأحد 11 سبتمبر 2022
أول تعليق من "نائب عمال مصر" على اختياره مقرر مساعد لجنة النقابات بالحوار الوطني

مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر

كتب- يوسف عفيفي:

وجه مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، الشكر إلى مجلس أمناء الحوار الوطني على اختياره مقررا مساعدا للجنة النقابات والمجتمع الأهلي ضمن المحور السياسي بالحوار الوطني.

وأكد البدوي في تصريح له اليوم الأحد، أن اللجنة بمجرد انعقادها ستستمع لكل الآراء لتطوير أداء النقابات ومنظمات المجتمع الأهلي.

وأوضح أن تشكيل مجلس الأمناء ولجان الحوار الوطني يتميز بالتنوع، ويضم قامات من مختلف التيارات وممثلي المجتمع، مؤكدا ضرورة أن يكون الحوار الوطني أداة لتوحيد الجبهة الداخلية لتحقيق أهداف الجمهورية الجديدة.

وأشار البدوي، إلى أن الدولة المصرية اتخذت خطوات غير مسبوقة -على مدار السنوات الماضية- لدعم المجتمع المدني، مشددا على أهمية المشاركة في هذا الحوار بكل الطرق والاستفادة منه في طرح القضايا والتحديات لوضع الحلول لها.

وأعرب البدوي عن ثقته بأن يخرج هذا الحوار بأجندة أفكار وطنية من ممثلي المجتمع؛ للتعامل مع التحديات التي تواجه الدولة المصرية في ضوء المتغيرات العالمية.

ودعا نائب رئيس اتحاد عمال مصر، ومقرر مساعد لجنة النقابات بالحوار الوطني، إلى تغليب المصلحة الوطنية على المصالح الشخصية والحزبية.

وكان مجلس أمناء الحوار الوطني، عقد أمس السبت، الاجتماع السادس، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب؛ لاستكمال مناقشة واستعراض أسماء مقرري اللجان الفرعية والمقررين المساعدين لتلك اللجان، والنظر في المحاور الرئيسة الثلاثة (السياسي، الاقتصادي، والمجتمعي)، وذلك في إطار الجلسات التحضيرية التي بدأت منذ إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مبادرة الحوار الوطني في إطار المشاركة الوطنية الفعالة، وتمهيدًا لبدء الجلسات الفعلية للحوار بهدف الوصول إلى مخرجات تعود بالنفع على المواطن المصري.

واختار مجلس أمناء الحوار الوطني، بالتوافق 44 مرشحًا للمحاور الرئيسة الثلاثة واللجان الفرعية.

وانتهى مجلس الأمناء إلى تقسيم المحور السياسي إلى خمس لجان، حيث تم الاتفاق على إضافة لجنتين وهما (لجنة متخصصة في الأحزاب السياسية، ولجنة متخصصة للنقابات والمجتمع الأهلي)، وذلك بالإضافة إلى اللجان الثلاث السابق إقرارها وهي (لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي، لجنة المحليات، ولجنة حقوق الإنسان والحريات العامة).

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market