إعلان

أرشفة مليار وثيقة حكومية.. "الإنتاج الحربي" و"الاتصالات" تبحثان الانتقال للعاصمة الإدارية

01:43 م السبت 10 سبتمبر 2022

الإنتاج الحربي والاتصالات تبحثان الانتقال للعاصمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، اليوم السبت، المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتحول الرقمي؛ لبحث عدد من الإجراءات الخاصة بميكنة العمل والانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي .

وأشار صلاح إلى أن هذا اللقاء يأتي في ضوء عرض الموقف التنفيذي للمشروعات التي يتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتذليل المعوقات التي تواجه التنفيذ، وتناول الجهود المبذولة للاستعداد والتجهيز لانتقال مقرات المؤسسات الحكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة المقبلة؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي بالبدء في الانتقال الفعلي إلى الحي الحكومي.

وأكد وزير الدولة للإنتاج الحربي أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة هو نقلة حضارية يسجلها التاريخ وسوف تجني ثمارها الأجيال القادمة؛ مثلها في ذلك مثل غيرها من المشروعات القومية الكبرى، موضحًا أن تلك الأعمال يتم تنفيذها على مستوى حضاري متطور يضاهي ما يتم في كبرى الدول التي تعتمد في عملها على النظم الذكية والحديثة .

واستعرض وزير الدولة للإنتاج الحربي الإجراءات التي قامت بها الوزارة للإعداد لعملية الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، من خلال توفير كل الاحتياجات اللوجستية المطلوبة، وتوفير أجهزة تكنولوجيا الاتصالات بالوزارة لدعم التشغيل الرقمي داخل الوزارة، وتم استعراض موقف أرشفة جميع الملفات والأوراق المتداولة داخل وزارة الإنتاج الحربي، في ضوء توجه الدولة نحو التحول الرقمي الكامل.

وأشار المهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتحول الرقمي، إلى أن وزارة الاتصالات تسعى خلال الوقت الحالي إلى الانتهاء من تنفيذ مشروعات البنية التحتية لشبكات الاتصالات والربط البيني بين سنترال العاصمة الإدارية الجديدة والشبكة الأرضية بسنترال الشروق ومدينتي بالتعاون مع المصرية للاتصالات.

وأوضح العطار أن الوزارة انتهت من تنفيذ وربط جميع البرامج التشاركية لإدارة دولاب عمل الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة ويجري حاليًّا الانتهاء من أرشفة مليار وثيقة لـ47 وزارة وجهة حكومية.

وأشار نائب وزير الاتصالات إلى أنه يجري حاليًّا تسليم المباني للوزارات والتشغيل الجزئي لـ33 وزارة وجهة حكومية منتقلة إلى العاصمة مع عمل التجارب الحية لدولاب عمل الحكومة الجديد وإتاحة خدمات الإنترنت فائق السرعة للمباني الحكومية.

وقال محمد عيد بكر، المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي، إن الوزارة حريصة على التعاون الوثيق مع وزارة الاتصالات وكل الجهات المعنية بإجراءات الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة؛ للوصول إلى أفضل النتائج قبل البدء في النقل الفعلي لكل القطاعات الخاصة بوزارة الإنتاج الحربي والعمل من مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة .

حضر اللقاء المهندس إميل حلمي إلياس، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب، والمهندس محمد شيرين شحاتة المشرف على الإدارة المركزية لمكتب الوزير، والمهندس خالد محروس رئيس مجلس إدارة شركة الإنتاج الحربي لنظم المعلومات، والمهندس هشام خطاب رئيس قطاع العلاقات العامة والمراسم .

فيديو قد يعجبك: