إعلان

مكان معزول.. طوارئ بحديقة الحيوان بعد أول إصابة بجدري القرود

12:21 م السبت 10 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

أعلنت حديقة الحيوان بالجيزة حالة الطوارئ؛ استكمالاً للإجراءات المتخذة منذ أُعلن أول حالة إصابة بجدري القرود في مصر؛ ضمن عدة قرارات للحد من انتشار المرض بين حيوانات الحديقة.

وقالت الدكتورة مها صابر، مديرة حديقة الحيوان بالجيزة، إن الحديقة خصصت مكانًا معزولًا داخل الحديقة لاستقبال القردة والنسانيس التي يتم تسليمها للحديقة؛ سواء من قِبل الأهالي أو التي تتم مصادرتها من قِبل الأجهزة المعنية، مشيرةً إلى أن الحديقة آمنة ولا يوجد بها أية إصابات ولم تستقبل حالة مرضية واحدة حتى الآن.

وأضافت صابر، في تصريحات خاصة أدلت بها إلى "مصراوي"، اليوم السبت، أنه يتم عزل أي قرد يتم جلبه لمدة 90 يومًا في هذه المنطقة المعزولة ويتم سحب عينات من الدم والبراز، بالإضافة إلى توقيع الكشف الظاهري على الحيوان ويظل تحت المراقبة حتى التأكد من عدم إصابته، لافتةً إلى أن الإجراءات الصحية شديدة الصرامة سواء على الحيوانات أو العاملين بالحديقة.

وأكدت مديرة الحديقة عدم الانصياع وراء الشائعات، وأن الحديقة آمنة ومستعدة دائمًا لاستقبال الجمهور الذي يرغب في قضاء وقت ممتع، مضيفةً أن قرود حديقة الحيوان جميعها من سلالات مصرية، وبالتالي فإنه لا توجد فرص تعرض أي منها للإصابة من قِبل حيوانات حاملة للفيروس، مشيرًا إلى أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية ترى أن القرود مصدر الكثير من الأمراض المشتركة؛ نظرًا لقربها التشريحي من الإنسان، لذا تم اتخاذ قرار بمنع استيرادها من أي مكان في العالم منذ أكثر من 15 عامًا.

وأشارت صابر إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس كورونا على العاملين والجمهور، موضحةً أن إدارة الحديقة لا تخفي أية حالة إصابة أو وفاة لأي حيوان داخل الحديقة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان