إعلان

وزير الصحة يتفقد مستشفى البنك الأهلي.. ويوجه بصيانة شاملة للتجهيزات

11:20 ص السبت 10 سبتمبر 2022

خالد عبد الغفار

كتب- أحمد جمعة:

تفقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، صباح اليوم السبت، مستشفى البنك الأهلي للرعاية المتكاملة بمحافظة القاهرة، ضمن جولته الميدانية بعدد من المنشآت الطبية بمحافظتي القاهرة والجيزة، لمتابعة سير العمل والوقوف على أي عقبات أو تحديات قد تواجه المنظومة الصحية.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير تفقد أقسام المستشفى المختلفة وغرف المرضى، حيث تابع سير العمل بالعيادات الخارجية، والتي تضم 13 عيادة بمختلف التخصصات الطبية، مشيرا إلى أن المستشفى يعمل بطاقة 53 سريرا في القسم الداخلي.

وأضاف عبد الغفار أن الوزير تفقد قسم الرعاية المركزة والذي يعمل بطاقة 20 سريرا و18 جهاز تنفس صناعي، كما تفقد قسم الاستقبال والطوارئ والذي يعمل بطاقة 12 سريرا، بالإضافة إلى غرف العمليات حيث تابع الوزير إجراءات استقبال المرضى وانتظام الفرق الطبية في استقبال الحالات والمعدل الزمني للتعامل مع كل حالة وسرعة تقديم الخدمة الطبية.

ونوه عبد الغفار بأن الوزير أكد أهمية المستشفى الذي يعد من أهم مستشفيات الطوارئ، ويخدم القاهرة الكبرى، ويستقبل مصابي الحوادث على الطريق الدائري والأوتوستراد والدائري الأوسطي وطريق السويس والعين السخنة ومحاور القاهرة الجديدة.

وتابع عبد الغفار أن الوزير تفقد قسم الأشعة بالمستشفى، ووجه في هذا الصدد بالربط بين جميع وحدات أشعة الرنين بجميع المستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة على منظومة إلكترونية موحدة لسرعة التعامل واتخاذ القرارات بشأن التدخلات الطبية للحالات المرضية.

وقال عبد الغفار إن المستشفى يقدم الخدمات في مختلف التخصصات الطبية (باطنة - أطفال - جراحة عامة - جراحة عظام - جراحة أوعية دموية - جراحة صدر - جراحة عمود فقري - جراحة مخ وأعصاب - جراحة الأورام - جراحة وجه وفكين - جراحة يد - جراحة فم وأسنان)، مشيرا إلى أن الوزير وجه بإجراء أعمال صيانة شاملة لأقسام المستشفى فيما يخص التجهيزات الطبية وغير الطبية.

وأضاف عبد الغفار أن الوزير تفقد الموقع المجاور لمبنى المستشفى والمقترح أن ينشأ به مبنى ملحق يضم أقسام (رعاية مركزة - عمليات - داخلي)، لزيادة طاقة المستشفى الاستيعابية نظرًا لمعدلات التردد العالية.

رافق الوزير خلال زيارته، الدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة لشئون المشروعات القومية، والدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور بيتر وجيه، نائب رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة. ​

فيديو قد يعجبك: