إعلان

مصر للطيران تتوسع في الخدمات "صديقة البيئة"

04:29 م الخميس 01 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبيد:

نفذت شركة مصر للطيران عملية إعادة تدوير للمخلفات من الأخشاب المستخدمة في صناعة الأثاث والمستلزمات المكتبية بمجمع البضائع التابع لشركة مصر للطيران للشحن الجوي، في إطار استراتيجية وزارة الطيران المدني للحفاظ على البيئة وتحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

وقال الطيار عمرو أبو العينين، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن عملية إعادة تدوير المخلفات تأتي انطلاقا من مسئولية الشركة في الحد من التلوث البيئي، وتحقق أهداف الأمم المتحدة في مجال التنمية المستدامة بشأن الاستهلاك والإنتاج.

وتفقد الطيار عمرو أبو العينين مجمع البضائع للتأكد من سير العمل بسلاسة وكفاءة وسلامة حفظ البضائع والطرود، وهنأ الطيار جاسر، حسين رئيس شركة مصر للطيران للشحن الجوي، بحصول الشركة على شهادة "ساف فارما" لنقل الأدوية والمستلزمات الطبية.

يذكر أن مصر للطيران صاحبة الريادة في تسيير أول رحلة بخدمات صديقة للبيئة في أفريقيا في شهر يناير الماضي، وتستعد حاليًا لإطلاق أكثر من رحلة بخدمات صديقة للبيئة إلى عدة وجهات أوروبية في إطار الاستعداد لمؤتمر تغير المناخ.

كما تحرص الشركة الوطنية على خفض معدل استهلاك البلاستيك ؜أحادي الاستخدام الضار بالبيئة على الطائرات، بالإضافة إلى استبدال الشنط البلاستيك المستخدمة في الأسواق الحرة بشنط صديقة للبيئة، وخفض الانبعاثات الصادرة من الطائرات عن طريق الالتزام بتنفيذ الإجراءات العالمية لمنظمة "الإياتا" في هذا الشأن وتنفيذ خطط لترشيد استهلاك الكهرباء في المباني، وتجهيز جميع الاستراحات في المطارات التابعة للشركة الوطنية بخدمات صديقة للبيئة.

حضر الجولة التفقدية الطيار حسن منير، مساعد رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، والطيار جاسر حسين، رئيس شركة مصر للطيران للشحن الجوي، والطيار محمد بدوي موسى، رئيس قطاع السلامة والجودة، والطيار كريم جميل سعيد، رئيس لجنة الاستعداد والتحضير لمؤتمر تغير المناخ COP27 عن الشركة القابضة لمصر للطيران.

فيديو قد يعجبك: