إعلان

تفاصيل لقاء السيسي برئيس اتحاد شركات كوبيلوزيس اليونانية للكهرباء

03:54 م الخميس 01 سبتمبر 2022

لقاء السيسي برئيس اتحاد شركات كوبيلوزيس اليونانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، رئيس اتحاد شركات كوبيلوزيس اليونانية للكهرباء، ديميتري كوبيلوزيس، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء تناول استعراض التعاون لتنفيذ مشروعات إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة في مصر، ونقلها إلى أوروبا عبر اليونان من خلال إنشاء كابل بحري للربط الكهربائي بين البلدين.

وأعرب رئيس اتحاد شركات كوبيلوزيس عن تشرفه بلقاء الرئيس، مشيدا بما حققته مصر خلال السنوات الماضية بقيادته من إنجازات في البنية الأساسية للدولة خاصة قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة في مدة زمنية قياسية، مؤكدا تطلعه لتنفيذ مشروعات للطاقة المتجددة على أرض مصر التي تتمتع بثراء من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وكذلك الربط الكهربائي مع اليونان خاصة في إطار التحديات التي تواجه أوروبا حاليا في مجال الطاقة.

واستعرض الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، عناصر مخطط التعاون مع الجانب اليوناني لإنتاج 9.5 جيجاوات من الكهرباء من طاقة الرياح والشمس في مصر ونقلها إلى أوروبا عبر اليونان من خلال إنشاء كابل بحري للربط الكهربائي بين البلدين، وذلك بعد أن أصبحت مصر تمتلك بنية أساسية حديثة في مجال الكهرباء وفق استراتيجية وطنية متكاملة الأركان من محطات إنتاج، وخطوط نقل، وشبكات توزيع وتحكم، ضمنت استدامة تأمين الإمدادات الكهربائية لكافة ربوع الدولة، وكذلك فتحت آفاق اقامة مشروعات الربط الإقليمي الكهربائي.

وقد وجه الرئيس بالإسراع في بلورة التعاون المشترك مع الشركة اليونانية لإقامة مشروعات إنتاج ونقل الطاقة النظيفة، الذي يخدم ليس فقط مصر واليونان، ولكن القارتين الأفريقية والأوروبية، وترسيخا لوضع مصر كمحور ومركز إقليمي لتداول الطاقة بمختلف أنواعها.

فيديو قد يعجبك: