إعلان

الأكاديمية الوطنية للتدريب: ختام فعاليات برنامج تدريب المبتعثين بالبعثات الخارجية

08:45 م الإثنين 08 أغسطس 2022
الأكاديمية الوطنية للتدريب: ختام فعاليات برنامج تدريب المبتعثين بالبعثات الخارجية

الأكاديمية الوطنية للتدريب

(مصراوي):

اختتمت بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب فعاليات البرنامج التدريبي المصمم خصيصًا للمرشحين للسفر خارج مصر بالبعثات الخارجية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لـ84 مبتعثًا؛ تمهيدًا لالتحاقهم بالعديد من الجامعات المرموقة حول العالم.

وأوضحت الأكاديمية -في بيان اليوم الاثنين- أن البرنامج التدريبي تضمن دراسة مجموعة من الموضوعات التي تستهدف تطوير وتنمية المهارات القيادية والشخصية للمتدربين، مثل مهارات التواصل الفعال، والذكاء والوجداني ومهارات التحدث أمام الجمهور، بالإضافة لبعض الموضوعات الأخرى في مجالات الأمن المعلوماتي والتنمية المستدامة.

كما تضمن البرنامج التدريبي تنمية الجوانب الفنية التي تتعلق بالإجراءات واللوائح المالية والإجراءات العلمية المرتبطة بعملهم والتي يتم تقديمها بالتعاون مع قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي.

يذكر أن التعاون المشترك بين الأكاديمية الوطنية للتدريب ووزارة التعليم العالي ممثلة في الإدارة المركزية للبعثات والتمثيل الثقافي بدأ منذ عام 2020 ويستمر حتى الآن في إطار رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وقطاع الشئون الثقافية والبعثات نحو تأهيل وتدريب مبتعثيها قبل التحاقهم بالعديد من الجامعات المختلفة حول العالم.

لو هتشتري AirPods؟.. 5 نصائح ذهبية "خليها حلقة في ودنك"

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market