إعلان

بيت الزكاة: بدء فحص 18.6 ألف حالة تقدموا للحصول على مساعدات

02:15 م الخميس 04 أغسطس 2022

كتب- محمود مصطفى:

أعلن بيت الزكاة والصدقات المصري، بدء فحص 186362 حالة من إجمالي 200 ألف طلب تقدموا للبيت للحصول على إعانات.

وأوضح بيت الزكاة والصدقات في بيان، الخميس، أنه تمت مراجعة بيانات جميع من تقدموا بطلبات للحصول على المساعدة، وتم استبعاد من يحصلون على إعانات وغير المستحقين، ووصل عدد الحالات بعد المراجعة إلى 186362 حالة مقسمين على جميع محافظات الجمهورية.

وأوضح أن اللجان المختصة ببيت الزكاة والصدقات، قامت بعد تدقيق بيانات المتقدمين بإجراء فحص ودراسة الحالات في عدد من المحافظات، وتم البدء بالمحافظات الحدودية والأكثر احتياجا وهي محافظات الوادي الجديد، والبحر الأحمر ، ومطروح، وجنوب سيناء.

وأشار إلى أنه الانتهاء من فحص 1046 حالة بمحافظة بالوادي الجديد، و152 حالة في محافظة البحر الأحمر، و 484 حالة في محافظة مطروح، 24 حالة جنوب سيناء.

وتنوعت طلبات المساعدة في المحافظات التي تم إجراء فحصها ودراستها حيث تقدمت 1666 حالة بطلبات للحصول على مساعدات نقدية، و19 حالة من ذوي الهمم، و10 حالات تقدموا بطلبات للحصول على إعانات لتيسير الزواج، و4 حالات خدمات صحية وعلاجية، و3 حالات للحصول على مساعدات تعليميه.

ومن المقرر أن يتم البت في هذه الطلبات تمهيدا لتقديم الإعانات للمستحقين ممن تنطبق عليهم قواعد صرف أموال الزكاة والصدقات، على أن يتم استكمال فحص باقي الحالات في كافة محافظات الجمهورية تباعا.

ومن المقرر أن يتم التواصل مع الحالات المستحقة للدعم من خلال بيت الزكاة والصدقات في ظل توجيهات من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر والمشرف على بيت الزكاة بسرعة البت في الطلبات المقدمة وصرف الإعانات للمستحقين في المجالات المختلفة.

يأتي ذلك تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، رئيس مجلس الأمناء.

222

فيديو قد يعجبك: