إعلان

بعد المحلات والوحدات التجارية.. موعد طرح الشقق السكنية في منطقة ماسبيرو

09:56 م الأربعاء 31 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

أيام قليلة ويعود أكثر من 900 أسرة من أهالى منطقة مثلث ماسبيرو، التي تقع خلف مبنى الإذاعة والتليفزيون بالقاهرة، مرة أخرى إلى المنطقة بعد تطوير المرحلة الأولى منها، والانتهاء من تنفيذ أبراج الوحدات المخصصة للسكان الراغبين في العودة مرة أخرى.

وبجانب تنفيذ الأبراج الخاصة للمواطنين، يوجد وحدات استثمارية آخرى في المشروع سيتم بيعها للمواطنين راغبي الشراء في هذه المنطقة.

وكشف مصدر مسؤول لمصراوي، مواعيد طرح هذه الوحدات، والتي ستكون خلال شهري ديسمبر المقبل، لافتًا إلى أنه لم يتم تحديد الأسعار حتى الآن.

وأكد المصدر، أن شركة سيتي إيدج قررت بيع الوحدات الإدارية والتجارية في منطقة أبراج ماسبيرو، بعد انتهاء أعمال تنفيذ المشروع.

وشركة سيتي إيدج، هي الزراع التسويقي لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حيث تمتلك هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 60% من الشركة، وبنك الإسكان والتعمير 38%، والشركة القابضة للاستثمار والتنمية تمتلك بنسبة 2%.

وقال مصدر مسؤول، إن المرحلة الأولى من طرح وحدات أبراج ماسبيرو شملت أكثر 120 وحدة بين الإداري والتجاري، وتختلف الأسعار حسب أنظمة السداد والتي تصل لـ7 سنوات.

وأكد المصدر أن الوحدات التجارية تبدأ المساحات بها من 75 مترا ويصل سعر المتر لـ131 ألف جنيه ويرتفع لـ160 ألف جنيه حسب الوحدة ونظام السداد، وبهذا تكون أقل وحدة تجارية بـ9 ملايين و825 ألف جنيه، وتصل لـ12 مليون جنيه.

وأوضح المصدر أن الوحدات الإدارية تبدأ المساحات بها من 70 مترا، ويتراوح سعر المتر من 35 ألف جنيه وحتى 44 ألف جنيه.

وبهذا يكون سعر أقل وحدة إدارية يتراوح بين 2 مليون و245 ألف جنيه، ويصل إلى 3 ملايين جنيه.

وتقع منطقة مثلث ماسبيرو، في نطاق حي غرب محافظة القاهرة، ويحدها كورنيش النيل من الجهة الغربية، وشارع 26 يوليو من الجهة الشمالية، وشارع الجلاء من الجهة الشرقية، وميدان عبد المنعم رياض من الجهة الجنوبية.

وتجري وزارة الإسكان التشطيبات الداخلية والخارجية، لمشروع أبراج مثلث ماسبيرو، والذي يتكون من دور بدروم بمسطح 19220 م2، سعة 353 سيارة، ودور أرضي (تجاري) بمسطح 16970 م2، ودور أول (جراج علوی) بمسطح 15800 م2، سعة 280 سيارة.

كما تضم منطقة مثلث ماسبيرو برجين للسكن البديل، لمن وافق من سكان المنطقة قبل التطوير، على خيار العودة إليها بعد تطويرها، ويتكون كل منهما من 18 دورًا سكنيا بإجمالي 468 وحدة سكنية، وبرج ثالث بارتفاع 23 دورًا سكنيًا بإجمالي 134 وحدة سكنية، وبرج رابع (برج إداري) يتكون من بدروم ودور أرضى تجاری، و15 دورًا متكررا.

فيديو قد يعجبك: