إعلان

برلمانى يثمن حرص البابا تواضروس على إظهار الصورة الحقيقية لمصر خارجيًا

08:32 م الأربعاء 31 أغسطس 2022

الدكتور طلعت عبدالقوى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أشاد الدكتور طلعت عبدالقوى عضو مجلس النواب وعضو مجلس إدارة الحوار الوطني، بتصريحات قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية التي أكد فيها أن الكنيسة المصرية تسعى لإظهار الصورة الحقيقية لمصر من خلال ملتقى شباب لوجوس.

وقال البرلماني، فى بيان إن قداسة البابا تواضروس الثاني له مواقفه التاريخية والمشرفة فى الدفاع عن مصر وقائدها وشعبها على مختلف الأصعدة السياسية الإقليمية والعربية والافريقية والدولية معتبرًا هذه المواقف بمثابة الصخرة التي تحطمت عليها مؤامرات قوى الشر والظلام والإرهاب التي كانت تتلاعب على أوتار الوحدة الوطنية.

وأضاف، إن قداسة البابا تواضروس الثاني له مكانة مرموقة وكبيرة راسخة في قلوب وعقول كل المصريين بجميع انتماءاتهم واتجاهاتهم السياسية والشعبية والحزبية، مؤكدًا أنه صمام لوحدة وتماسك كل المصريين ووقوفهم صفًا واحدًا خلف القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي، لمواجهة جميع التحديات والمخاطر والمؤامرات الداخلية والخارجية التي تواجه الدولة المصرية.

وكان البابا تواضروس الثاني، قد أشار إلى أن الكنيسة القبطية امتدت في العالم وأصبح هناك الجيل الثانى والثالث وبالتالي أصبحت صورة مصر لديهم ليست صورة واضحة بل ربما قد تكون صورة قليلة الحضور أو صورة منسية.

وتابع البابا تواضروس الثاني: "فكرنا في كيفية تنفيذ عمل له هدفين في الأصل الأول إظهار عظمة مصر وتاريخها وتراثها وحضارتها وإنجازاتها وحاضرها"، لافتًا إلى أن الهدف الثانى إظهار أصالة الكنيسة القطبية لأنها أقدم كيان شعبي على أرض مصر.

فيديو قد يعجبك: