إعلان

وزير الزراعة: "كارت الفلاح" يصدر خلال أيام

11:23 م الثلاثاء 30 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عبدالمنعم:

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن هناك تسهيلات كبيرة من الدولة لمشروعات التصنيع الزراعي.. مشيرا إلى أنها أصبحت بموافقة وحيدة وذهبية ضمن قرار مجلس الوزراء 56 لسنة 2022.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الزراعة في ندوة لحزب "مستقبل وطن"، بمقر الأمانة العامة للحزب، بعنوان "مستقبل الزراعة في الجمهورية الجديدة"، بحضور النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن الأمين العام المهندس أشرف رشاد الشريف ممثل الأغلبية بمجلس النواب، والنائب حسام الخولي، نائب رئيس الحزب، وممثل الأغلبية بمجلس الشيوخ، والنائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، والنائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، والنائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة بالبرلمان، والنائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة بالبرلمان، وأعضاء لجنة الزراعة بمجلسي النواب والشيوخ، وعدد من ممثلي وقيادات الحزب بمحافظات الجمهورية.

وقال "القصير": "لست سعيدا بتصدير بـ 5.6 مليون طن حاصلات زراعية في صورتها الأولية، خاصة أنه لو تمت الاستفادة منها بشكل مصنع ستكون لها قيمة أكبر".

ودعا وزير الزراعة، القطاع الخاص إلى المشاركة بقوة في التصنيع الزراعي.. موضحا أن الحكومة تدعم مثل هذه المشروعات.

ولفت إلى أن الحكومة تفعل الإرشاد الزراعي الرقمي لتحقيق نتائج إيجابية، موضحا أن كارت الفلاح لم تعد به مشكلة، وتوجد نحو عشر دول أفريقية تريد أن تنفذ هذا المشروع الهام بعد نتائجه الإيجابية في صالح الفلاح المصري".

وأوضح السيد القصير أن كارت الفلاح يصدر خلال عشرة أيام، مناشدًا الفلاحين الذهاب للجمعيات فورًا للحصول عليه.

فيديو قد يعجبك: