إعلان

التنمية المحلية: استضافة اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي يؤكد ريادة مصر

05:30 م الثلاثاء 30 أغسطس 2022

اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، إن استضافة مصر اللجنة الفنية للاتحاد الأفريقي للمرة الثانية يعكس دور مصر الرائد في القارة الإفريقية.

وأضاف وزير التنمية المحلية، في بيان اليوم، أن هذا الحدث يوضح حرص الحكومة على تعزيز العلاقات مع الأشقاء في أفريقيا، والإسهام الفعال في تحقيق التنمية التنمية المستدامة في القارة، وتوحيد وجهات النظر الإفريقية حول القضايا المحلية والاقليمية والعالمية، وتوفير منصة مشتركة للوزراء الأفارقة في مجالات اللامركزية والتنمية الحضرية والخدمات العامة لتحقيق التنمية المستدامة.

واستهلت الدورة العادية الرابعة للجنة الفنية المتخصصة للاتحاد الافريقي فعالياتها لليوم الثانى على التوالى، بجلسة عمل برئاسة السفير محمد حجازي مساعد وزير التنمية المحلية للتعاون الدولي لمناقشة خطة العمل الاستراتيجية للجنة الفنية المتخصصة للاتحاد الإفريقي.

وتم خلال الجلسة مناقشة خطة العمل لعدد من المبادرات للتعاون في تحقيق التنمية في أفريقيا، من خلال اللجان الفرعية الثلاث في مجالات اللامركزية والتنمية الحضرية والخدمات العامة.

كما ناقشت الجلسة التصديق على الميثاق الأفريقى للقيم و مبادئ اللامركزية والحكم المحلي والتنمية المحلية، وإنشاء وتفعيل المجلس الأعلى للسلطات المحلية الإفريقية، والاحتفال بيوم اللامركزية والتنمية المحلية الافريقية، وإعداد قانون نموذجي كنقطة دخول لميثاق الاتحاد الإفريقي بشأن التنمية المستدامة للمستوطنات الحضرية والبشرية في أفريقيا، وعقد المنتدى الحضرى الإفريقي، وتخصيص جوائز للابتكار في الخدمة العامة والقطاع العام لعموم أفريقيا، والاحتفال باليوم الإفريقي للخدمة العامة منتصف عام 2023.

فيديو قد يعجبك: