إعلان

ضبط راكبين يهربان مشغولات ذهبية ومستلزمات طب الأسنان بمطار القاهرة

12:02 ص الأربعاء 03 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبيد:

ضبطت جمارك مطار القاهرة الدولي، محاولتي تهريب الأولى لراكبة عربية تخفي مشغولات ذهبية متنوعة لم تفصح عنها فور وصولها من لبنان، والثانية لراكب مصري حاول تهريب كمية كبيرة من مستلزمات طب الأسنان فور وصوله من لبنان هو الآخر، وتم ضبطهما واتخاذ الإجراءات القانونية معهما.

وقالت مصادر بالمطار، إنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب الطائرة المصرية القادمة من بيروت، اشتبه محمد عبدالباقي رئيس القسم في راكبة عربية الجنسية أثناء محاولتها الخروج من الصالة، وبتفتيش حقائبها على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة كل من أحمد شعبان و أحمد عبدالعليم مأمورا الجمرك، تلاحظ لهما وجود ما يشتبه المشغولات.

كلف محمد أبو الليل مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم ٣، أماني عبدالله مأمورة الجمرك بتفتيش حقائب الراكبة يدويًا، مما أسفر عن وجود كمية من المشغولات الذهبية المرصعة بالأحجار الكريمة بعدد ١٢ أسورة وكولية وحلق وخاتم وساعة يد من الذهب مرصعة أيضا بفصوص، وذلك بخلاف ساعة اليد التي ترتديها الراكبة، و٣ هواتف ماركة iPhone بغلاف من الذهب.

والواقعة الثانية أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب نفس الطائرة، اشتبه حسام شافعي مأمور الجمرك في راكب مصري الجنسية، وبوضع حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة تلاحظ وجود أكياس بها أشياء متماثلة، وقام محمد أبو الليل بتكليف محمد فتح الله مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب والذي يعمل طبيب أسنان، مما أسفر عن وجود ٢٩٣ كيسا بهم كمية كبيرة من مستلزمات طب الأسنان.

أمر رفعت صدقي مدير الجمرك بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكبين، وذلك بعد العرض على الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.

فيديو قد يعجبك: