إعلان

خطة الـ100 مليار دولار سنويًّا.. برلماني يشيد بحوافز الحكومة للشركات لتوسيع استثماراتها

04:45 م الأحد 28 أغسطس 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال النائب عبد الوهاب خليل، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن تعزيز دور الصندوق السيادي في الترويج الفاعل لفرص الاستثمار الأجنبي، سوف يحقق طفرة استثمارية كبيرة في ظل الركود الاقتصادي الذي يشهده العالم نتيجة الصراعات القائمة.

وأشار خليل، في تصريحات أدلى بها اليوم الأحد، إلى ضرورة العمل على اجتذاب الشركات الدولية لتوطين مشروعاتها في مصر؛ خصوصًا في المنطقة الاقتصادية التابعة لهيئة قناة السويس والمناطق المؤهلة صناعيًّا، والمناطق الأخرى ذات الطبيعة الخاصة.

وأشاد نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بحزم الإجراءات التي اتخذتها الحكومة خلال الآونة الأخيرة؛ لرفع معدلات الاستثمار إلى المستويات التي تنشدها الدولة، مشيرًا إلى أن ذلك يُسهم في تنمية الصادرات المصرية والتي تهدف الدولة إلى وصول عوائدها إلى 100 مليار دولار سنويًّا.

وأكد خليل ضرورة تقديم حوافز وتسهيلات للشركات والمستثمرين لتوسيع استثماراتهم في مصر، مشيدًا بالطفرة التي تحققت خلال الآونة الأخيرة، رغم ما تعانيه الدول من أزمة اقتصادية طاحنة، في ظل الحرب الروسية- الأوكرانية، وثمن التوسع في النشاطات الاستثمارية التي تقوم بها الحكومة مؤخرًا.

فيديو قد يعجبك: