إعلان

وزير القوى العاملة يبحث مع اتحاد المصريين بالخارج حل مشكلات العمالة المصرية

02:13 م الأحد 28 أغسطس 2022

حسن شحاتة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

التقى حسن شحاتة وزير القوى العاملة، اليوم الأحد، بمكتبه بديوان عام الوزارة، وفد من الاتحاد العام للمصريين في الخارج برئاسة المهندس إسماعيل أحمد، لمناقشة إمكانية التعاون بين الاتحاد والوزارة في حل مشكلات العمالة المصرية بالخارج.

وبحسب بيان اليوم استمع الوزير إلى قيادات الاتحاد والذين أكدوا على وضع كافة إمكانياتهم للتعاون مع الوزارة لخدمة المصريين بالخارج، والتواصل مع مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة خاصة في الدول ذات الكثافة العمالية المصرية مثل دول الخليج والتي تضم أكثر من 70٪ من العاملين المصريين.

وقال الوزير، إن توجيهات القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي تؤكد على رعاية وخدمة العمال المصريين بالخارج، وحل جميع مشكلاتهم، بالتعاون مع كافة الجهات المعنية، مشيرا إلى أنه وجه مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة في السفارات المصرية بتقديم الرعاية الكاملة للمصريين وحل كافة المشكلات التي تواجههم.

وأشار "شحاتة"، إلى أن تدريب العمالة المسافرة هو اختصاص أصيل لوزارة القوى العاملة، منوهاً بأنه يجرى حاليا العمل على تطوير منظومة التدريب لتواكب ما يحتاجه سوق العمل بالداخل والخارج.

من جانبه، أشاد ممثلي الاتحاد بدور مكاتب التمثيل العمالي في خدمة العمالة المصرية، مقترحين أن يكون هناك آلية لتوعية العمال قبل السفر بالقوانين الخاصة بالدول والثقافة المجتمعية فضلا عن إرشادهم بالمحظورات الواجب تجنبها في كل دولة وفقا للقوانين السائدة بها.

حضر اللقاء ، المستشار علاء الدين عبد الحميد الأمين العام، محمد إبراهيم رئيس الاتحاد في المملكة العربية السعودية ، النائب أبو النجا محمود عضو مجلس الشيوخ، صفوت على البدري رئيس الاتحاد باستراليا ، عصام عطوة عضو الهيئة التأسيسة بأمريكا، عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد بالسعودية.

ومن جانب الوزارة: إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزير ، آمال عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية، ياسر غازي مدير الادارة العامة للتمثيل بالخارج.

يذكر أن الاتحـاد يتبع الجمعيـة المركزيـة المقيدة تحت رقم 132 بتاريخ 27يناير 1985بوزارة التضامن الإجتماعي، تضم المصريين المقيمين فـى الخـارج والعائـدين مـنهم ويهدف إلى العمل علـى رعـايتهم وتوثيـق روابطهـم بـالوطن الأم، وتكـون الجمعيـة ذات أغراض قومية وإقتصادية وإجتماعية وثقافيـة وعلميـة.

فيديو قد يعجبك: