إعلان

سامح عاشور يطعن على حكم استبعاده من انتخابات المحامين.. ويؤكد: موقفي القانوني سليم

08:26 م السبت 27 أغسطس 2022

سامح عاشور نقيب المحامين السايق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

أعلن سامح عاشور نقيب المحامين السابق، أنه تقدم بطعن أمام المحكمة الإدارية، اليوم السبت، على حكم استبعاده من قائمة المرشحين لمقعد نقيب المحامين في الانتخابات المقرر عقدها يوم 4 سبتمبر المقبل، مؤكدًا أنه صاحب موقفا قانونيا صحيحا، ويتمسك بسلامة طلبه ترشحه، كما يطمح لنظر الطعن في جلسة مسائية غدًا أو بعد غد على أقصى تقدير.

وأكد خلال لقائه بالمحاميات بنقابة التجاريين، أن ارتباطه بالمسئولية والعمل النقابي ومشكلات المحامين بشكل عام بكل مكوناتها ارتباط غير مرتبط بموقع، وسواء كان نقيبًا أو لا فهو مع المحامين دائمًا، مضيفًا: أنا مرتبط بالمحاماة ولا أحد يمكنه تغيير ذلك.

وقال: نحن في منطقة زمنية صعبة ونجتمع في توقيت حرج انتخابي، وانتشر منطق بعيد عن سلوك وأخلاق المحامين في الخطاب والحوار وطرح المشكلة، للأسف الشديد هناك أدوات استحدثت داخل النقابة لم تكن موجودة الكل عانى منها أهمها اللعان- السب والقذف-، ودائمًا المتجاوز لحدود الأدب المستخدم لألفاظ خارجة عن القانون والأخلاق عاجز فهو يستخدم أسلوبا غير سليم.

وطالب المحامين أن يبتعدوا عن هذا السلوك قدر الإمكان، فنحن لا نريد تصدير مشهد للرأي العام يسيء إلى هيبة المحامين، مردفًا: لأول مرة أسمع عن أحد في إمكانه شراء أصوات المحامين مقابل الأموال، المحامين بأغلبيتهم الساحقة لا يمكن أن يقبلوا هذا الوضع، ولكن هناك من جرؤ على المحامين ويرسل مراسيل بحسابات نقدية.

فيديو قد يعجبك: