إعلان

يدعم تعاقدات المصانع.. برلماني يشيد بقرار "المركزي" رفع حد السحب اليومي

11:37 ص السبت 27 أغسطس 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أشاد محمد السلاب، وكيل أول لجنة الصناعة بمجلس النواب، بقرار البنك المركزي رفع حد السحب اليومي للأفراد والشركات من 50 ألف جنيه إلى 150 ألف جنيه يوميًّا.

وقال السلاب إن القرار يدعم السيولة اللازمة للمصانع والشركات المختلفة، مضيفًا أن تنشيط القطاع الصناعي وتوفير السيولة المالية له يعدان من أبرز المطالب التي كان يطالب بها النشاط خلال الفترة الماضية؛ بما يمكنه من إجراء التعاقدات المختلفة بشأن المواد الخام أو السلع الإنتاجية بطريقة أسهل.

وأضاف وكيل أول لجنة الصناعة بمجلس النواب، في تصريحات أدلى بها اليوم السبت، أن القطاع الصناعي يترقب المزيد من قرارات المركزي الداعمة للنشاط الاقتصادي؛ خصوصًا في ما يتعلق بالتعامل بالاعتمادات المستندية في عمليات الاستيراد للسلع الإنتاجية، في ظل الحاجة إلى آليات أكثر مرونة لتوفير المواد الخام والسلع الوسيطة المستوردة للمصانع؛ لتخفيف العبء على الصناعة وتوفير المنتجات بالأسواق.

وأصدر البنك المركزي توجيهًا جديدًا للبنوك يتضمن إلغاء الحدود القصوى لعمليات الإيداع والأفراد والشركات بفروع البنوك وماكينات الصراف الآلي، بجانب زيادة الحد الأقصى لعمليات السحب النقدي للأفراد والشركات من مقرات وفروع البنوك من 50 ألف جنيه إلى 150 ألف جنيه. وأبقى البنك المركزي المصري على الحد الأقصى اليومي من ماكينات الصراف الآلي بواقع 20 ألف جنيه.

وكان "المركزي" قد أصدر كتابًا دوريًّا في 2020، بشأن الحد الأقصى لعمليات السحب والإيداع النقدي للشركات والأفراد سواء من خلال الفروع وماكينات الصراف الآلي الذي تم العمل به لفترة مؤقتة ضمن التدابير الاحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا.​

فيديو قد يعجبك: