إعلان

رئيس قصور الثقافة يجتمع بقيادات الهيئة لوضع خطة عمل للمرحلة المقبلة

09:49 م الخميس 25 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

اجتمع اليوم الفنان هشام عطوة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة، بقيادات الهيئة ورؤساء الإدارات المركزية بالأقاليم الستة التابعة من أجل تنفيذ تكليفات الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

وشدد عطوة على الحرص التام على ضرورة تفعيل برتوكولات التعاون مع كافة مؤسسات الدولة خاصةً وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لتحقيق الاستفادة القصوى من المواقع الثقافية وكذا المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم فى القرى التى لا يتوافر فيها مواقع ثقافية لتنفيذ الأنشطة الثقافية والفنية اللازمة من خلال برامج ذات أهداف محددة تستمر على مدار العام.

ووجه عطوة بأهمية تقديم أى مقترحات من شأنها تحسين المشهد الثقافي والفنى فى مصر مع التأكيد على الهوية الوطنية والطابع المصرى الخاص الذى يضع مصر دائماً فى مقدمة الدول التى تتميز بتاريخ حافل ومتنوع من الثقافات المختلفة.

وأكد عطوة على أهمية استمرار الأنشطة فى ال٢٧ فرع ثقافى التابعين للأقاليم الستة والمدارس ومراكز الشباب المنتشرة فى كل محافظات مصر.

وأشار عطوة إلى أنه لا تعارض بين عمليات تنفيذ الأنشطة وسير العملية التعليمية.

وأوضح أن اكتشاف الموهوبين من أبناء مصر وتقديم برامج الرعاية اللازمة لهم سيكون نتاجا طبيعياً للتعاون المثمر مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ووزارة الشباب والرياضة بما يخدم أهداف مسابقة "المبدع الصغير" ويتوافق مع المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" مؤكدا على أهمية تكاتف جهود الجميع من أجل تنفيذ كل مايصب فى مصلحة الوطن.

فيديو قد يعجبك: