إعلان

"روساتوم" توقع عقدا مع شركة كورية لبناء غرف توربينات محطة الضبعة

03:32 م الخميس 25 أغسطس 2022

شركة روساتوم الروسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

وقعت مؤسسة روساتوم الروسية للطاقة النووية، المسئولة عن إنشاء محطة الضبعة النووية، عقدا مع الشركة الكورية للطاقة المائية والنووية، للتعاون في بناء غرف التوربينات في محطة الضبعة.

وأوضحت روساتوم، في بيان، الخميس، أنه بموجب العقد ستقوم الشركة الكورية ببناء نحو 80 منشأة ومرفقا في مواقع وحدات توليد الطاقة الأربع بالضبعة بالإضافة إلى التزامها بشراء وتوريد المعدات والمواد الضرورية لتجهيز غرف التوربينات في المحطة النووية.

وقال رئيس الشركة الكورية، هوانغ جو هو، عقب توقيع العقد: "مساهمتنا في إنشاءات محطة الضبعة في مصر يعد إنجازا مهما بالنسبة لكوريا الجنوبية، مشددا على بذل قصارى الجهد من أجل إنجاح مشروع إنشاء محطة الضبعة للطاقة النووية.

يأتي توقيع العقد عقب إنجاز مرحلة تحضيرية مهمة أجرى خلالها الطرفان مشاورات أفضت إلى إصدار شركة روساتوم في ديسمبر 2021 للموافقة على اعتماد KHNP كالمقدم الوحيد للعطاءات الذي سُمح له بالمشاركة في المباحثات وبإبرام العقد في إطار الصفقة المفترضة شريطة التزام KHNP بالمتطلبات الخاصة بإجراءات الشراء المتبعة في شركة "آتوم ستروي إكسبورت" وتوصل الطرفان إلى اتفاق بشأن شروطها.

وقال مدير إدارة الأعمال الدولية في روساتوم، بوريس أرسييف: "يلعب إنتاج الكهرباء من الطاقة النووية دورا مهما في تلبية الطلب المتزايد على الكهرباء والوصول إلى الحياد الكربوني في أنحاء العالم".

وأضاف نائب رئيس شركة آتوم، ستروي إكسبورت، والمسؤول عن إدارة مشاريع إنشاء محطات الطاقة النووية، ألكسندر كورتشاغين: "في يوليو الماضي دخل مشروع محطة الضبعة مرحلة أعمال البناء الشاملة، وتنضم الشركة الكورية لقائمة الشركات المؤهلة المشاركة في الضبعة والتي تضم شركات مصرية كبرى تم اختيارها للاشتراك في أعمال البناء الجارية بالموقع.

فيديو قد يعجبك: