إعلان

الجيزة: تقدم الإنجاز بـ 116 مشروعا بالتعليم والصحة بقرى حياه كريمة

08:37 م الأربعاء 24 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب يوسف عفيفي:

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير الريف المصري والجاري تنفيذها بمركزي الصف وأطفيح ضمن المرحلة الأولى تساهم في تحسين الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين و تحقيق التنمية المستدامة والرخاء الذي يتطلع إليه المواطنون

وشدد المحافظ، على أن مشروعات التعليم والصحة تحتلان جانبا كبيرا من الإهتمام بمشروعات مبادرة حياة كريمة والبالغ عددها ١١٦ مشروعا، حيث بلغ عدد المشروعات بقطاع التعليم 80 مشروعا والتي تشمل إنشاء مدارس جديدة أو إحلال وتجديد أو توسعات لمدارس لاستيعاب الكثافات الطلابية بالإضافة إلى تنفيذ 36 مشروعا في قطاع الصحة لرفع كفاءة المستشفيات وإنشاء مراكز ووحدات صحية علي أعلي مستوي لتقديم الرعاية الصحية اللائقه للمواطنين.

تصريحات المحافظ جاءت خلال جولته بقرية الشوبك الشرقي بمركز ومدينة الصف لمتابعه نسب الانجاز النهائية للمشروعات المدرجه ضمن مبادرة حياة كريمة.

وتفقد راشد، توسعات وتطوير مجمع المدارس بقرية الشوبك والذي يضم عدد ٣ مدراس تشمل " مدرسة الأنوار الإبتدائية والمكونة من عدد ٣ مبان بعدد ٥٤ فصل تعليمي، ومدرسة محمد عرفة الصيفي الإعدادي والثانوي والمكونة من ٣ مبان بعدد ٤٤ فصلا تعليمياً " وذلك في إطار خطة الدولة في التوسع في أنشاء المدارس للعمل علي تقليل الكثافات الطلابية داخل الفصول والنهوض بالعملية التعليمية.

كما تفقد محافظ الجيزة مشروع إنشاء الوحدة الصحية بالشوبك وذلك لخدمة أهالي القرية والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والرعاية الصحية المقدمة في ضوء التكامل الذي تحققه مبادرة حياه كريمة لتطوير كافة المناحي المعيشية للمواطنين.

ووجه المحافظ مديرية الشئون الصحية بسرعة تجهيز الأجهزة الطبية والأطقم الطبية لتشغيله فور الأنتهاء من تنفيذ التشطيبات للمبنى.

ضمت الجولة التفقدية معاينة المحافظ مشروع إنشاء وتطوير مركز شباب الشوبك الشرقي والذي أقيم على مساحة ١٤٠٠م٢ ويضم مبنى إداري وأنشطة وعدد ٢ ملعب خماسي وتراس حضانة وذلك في إطار سعي الدولة نحو التوسع في إنشاء مراكز الشباب وتطويرها و رفع القدرات البدنية والثقافية والرياضية.

كما شهدت جولة محافظ الجيزة تفقد مجمع الخدمات الحكومية والزراعي المتكامل بنزلة الشوبك و الذي تم إنشاؤه لخدمة ٦٠ ألف نسمة، ويضم مركز تكنولوجي وسجل مدني ومكاتب خدمات التموين والتضامن والشهر العقاري والوحدة المحلية والمجلس المحلي للقرية ومكاتب خدمية مع مراعاة توفير أماكن لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة مما يسهم في تحقيق نقلة كبيرة في تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين والاستفادة من جهود الدولة في ملف التحول الرقمي وإنهاء المعاملات الحكومية في سهولة ويسر.

ووجه محافظ الجيزة الشكر للقوات المسلحة وأجهزتها المختلفة والأجهزة التنفيذية الأخرى لدورهما الملموس في إنجاز تنفيذ معظم مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة بقرى مركزى الصف وأطفيح.

وفي نهاية الجولة وجه محافظ الجيزة الأجهزة التنفيذية المختصة بسرعة تجهيز المشروعات المنتهية بالأثاث اللازم، موجها رئيس مركز ومدينة الصف بإزالة كافة التعديات الموجودة على خطوط التنظيم والطريق العام لتوسعة الشوارع لإنشاء طرق ومحاور مرورية جديدة لكي تتكامل مع أعمال التطوير.

رافق محافظ الجيزة خلال جولته إبراهيم الشهابي نائب المحافظ والعميد علي عبد الله رئيس مركز ومدينة الصف وأشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم وعبد الرحمن شلش مدير مديرية الشباب والرياضة ومحمود حسين رئيس جهاز السرفيس.

فيديو قد يعجبك: