إعلان

نائب وزير الكهرباء يتفقد مشروعات القطاع استعدادًا لـ COP 27

04:33 م الأربعاء 24 أغسطس 2022

المهندس أسامة عسران

كتب- محمد صلاح:

ترأس المهندس أسامة عسران، نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الأربعاء، وفدًا من قيادات الوزارة؛ للوقوف على آخر المستجدات والاستعدادات لكل الموضوعات المتعلقة بوزارة الكهرباء بشأن مؤتمر الأطراف لاتفاقية تغير المناخ COP 27، والمستهدف انعقاده في مدينة شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر المقبل.

ويرافق عسران، خلال الزيارة، الدكتور مهندس أحمد مهينة رئيس قطاع التخطيط الاستراتيجي وتقييم الأداء والتعاون الدولي، والمهندس سامي عرفة أبو وردة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القناة لتوزيع الكهرباء، ولفيف من القيادات التنفيذية بقطاع الكهرباء.

وصرح عسران بأن الوزارة تسخر كل إمكاناتها وتعمل بخطى ثابتة لإنجاز الأعمال المطلوبة وتذليل الصعوبات لكل الأطراف.

وتستهدف الزيارة مراجعة كل الإجراءات والأعمال الجارية على أرض الواقع والتحقق من تنفيذ ما أسفرت عنه الاجتماعات المتعددة التي عقدها وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مع كل قيادات القطاع والتي حرص من خلالها تأكيد المتابعة الدائمة والفعالة للاستعدادات لضمان نجاح الحدث العالمي على أرض مصر، وأكد الوزير التعاون المثمر مع أجهزة الدولة كافة.

ويقوم الوفد بزيارة كل المشروعات الجاري تنفيذها؛ وعلى رأسها:

- محطات الطاقة الشمسية التي ستمد المدينة بطاقة نظيفة خضراء بشكل مستدام من خلال تنفيذ عدد 3 محطات طاقة شمسية قدرة الواحدة 5 ميجاوات بنظامBOO ، بالإضافة إلى محطة بمطار شرم الشيخ وأخرى بموقع مركز المؤتمرات بقدرة إجمالية 1,27 ميجاوات، بالإضافة إلى ما يتم تنفيذه بالمحطات أعلى أسطح الفنادق.

- محطة شحن الأوتوبيسات بالرويسات بقدرة 12 ميجا فولت أمبير، والتي تستهدف شحن عدد 180 أوتوبيسًا.

- عدد 10 محطات لشحن السيارات موزعة على النطاق الجغرافي لمدينة شرم الشيخ.

وأشار أبو وردة، في إطار المجهودات المبذولة بشركة القناة لتوزيع الكهرباء، إلى أنه جار العمل على قدم وساق لحفر ومد كابلات الربط بين محطات الطاقة الشمسية الثلاث وشبكة التوزيع، وتم الانتهاء من تغذية محطة شحن الأوتوبيسات ومحطات شحن السيارات.

ومن المقرر أن ينهى نائب الوزير زيارته بجولة تفقدية لشبكات الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع، للوقوف على مدى كفاءة الشبكة الكهربية، ومراجعة كل الإجراءات المتخذة لتأمين التغذية الكهربية خلال الحدث والتأكد من الجاهزية الكاملة للشبكة، وسيقوم بزيارة مركز المؤتمرات وبعض الفنادق التي سوف تستضيف ضيوف مصر خلال فترة انعقاد المؤتمر.

فيديو قد يعجبك: