إعلان

الطيران منخفض التكاليف أبرز العروض.. عباس وعيسى يبحثان تنشيط الحركة الجوية والسياحية

02:19 م الإثنين 22 أغسطس 2022

وزيرا السياحة والطيران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبيد:

بحث الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، وأحمد عيسى وزير السياحة والآثار، أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الوزارتَين خلال الفترة المقبلة.

واستعرض الوزيران عدداً من الملفات المهمة؛ في مقدمتها آليات تعزيز التعاون لدفع مزيد من الحركة الجوية والسياحية، وتشغيل نشاط الطيران منخفض التكاليف؛ بما يسهم في تنشيط الحركة الجوية والسياحية إلى مصر.

وشارك في حضور اللقاء الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني، وغادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار، وعدد من قيادات الوزارتَين.

وأشاد وزير الطيران المدني بدعم القيادة السياسية والدولة لقطاعَي الطيران والسياحة وتشجيع الاستثمارات كونهما محورَين رئيسيَّين لدعم الاقتصاد القومي، مشيراً إلى أهمية التعاون والتنسيق المشترك بين الوزارتَين بشأن تشغيل نشاط الطيران منخفض التكاليف، مؤكدًا أن هذا الملف يأتي في مقدمة أولويات وزارة الطيران .

وأشار الفريق محمد عباس إلى أنه تم التوافق على عدد من الضوابط؛ منها بدء التشغيل بعدد من الطائرات كمرحلة أولى على أن تتم زيادة العدد تدريجياً في ضوء نتائج التشغيل، وتقييم التجربة مع الاستعانة بطائرات ذات طراز حديث منخفض الانبعاثات مع توافر الحجز عبر المنصات الإلكترونية، مشيراً إلى أنه جار اتخاذ إجراءات الحصول على أفضل العروض التي تتماشى مع طبيعة نشاط الطيران منخفض التكاليف .

وأكد أحمد عيسي وزير السياحة، أهمية التعاون والتنسيق الكامل بين وزارتَي السياحة والآثار والطيران المدني؛ لجذب مزيد من الحركة الجوية والسياحية الوافدة لمصر من الأسواق السياحية المختلفة، مشيراً إلى أهمية التعاون والمسؤولية المشتركة لكل الأطراف ذات الصلة بالقطاع السياحي للنهوض به وتعزيز القدرة التنافسية للمقصد السياحي المصري، بما يليق بسمعة مصر سياحيًّا ومكانتها الريادية في مصاف الدول السياحية الكبرى.

وأشار وزير السياحة والآثار إلى وجود تكامل واسع بين عمل الوزارتَين؛ لا سيما في ظل أهمية الطيران في ربط المدن والمقاصد السياحية المصرية ببعضها البعض، مؤكدًا أهمية إطلاق العديد من المبادرات المشتركة لتنشيط الحركة الجوية والسياحية، والتي من بينها الطيران منخفض التكاليف الذي سيتم تشغيله بالتنسيق مع وزارة الطيران المدني وله فائدة ودور كبير في فتح مقاصد سياحية جديدة، وزيادة أعداد السياحة الوافدة إلى مصر بصورة كبيرة من مختلف دول العالم.

فيديو قد يعجبك: