إعلان

عشماوي: المناطق التجارية الجديدة بالسويس وكفر الشيخ والدقهلية توفر 15 ألف فرصة عمل

12:13 م الإثنين 22 أغسطس 2022

الدكتور إبراهيم عشماوي

كتب- محمد سامي:

أعلن الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن المناطق التجارية/ اللوجستية الجديدة المقرر إنشاؤها في محافظات السويس وكفر الشيخ والدقهلية ستوفر ما يقرب من 15 ألف فرصة عمل؛ مباشرة وغير مباشرة.

وأضاف عشماوي أن هذه المناطق تتضمن أنشطة تجارية وإدارية ومخازن وقاعات عرض للسلع، وأن وزير التموين وجه بتذليل أية عقبات تواجه المستثمرين والمطورين في تنفيذ مشروعات المناطق التجارية/ اللوجستية، والتوسع في إنشاء المتاجر والسلاسل التجارية الكبرى.

ولفت مساعد وزير التموين إلى أنه يتم طرح الفرص الاستثمارية الجديدة بمرافق كاملة على رأس أرض المشروع، وكذا المعاونة في استخراج التراخيص، وفترة سماح إن استلزم الأمر؛ حتى يتمكن المستثمر من تنفيذ مشروعاته المتفق عليها دون أية عقبات أو تحديات.

جاء ذلك خلال توقيع وزارة التموين، ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع للوزارة، عقود إنشاء مناطق تجارية/ لوجستية/ تخزينية جديدة، بثلاث محافظات؛ هي "الدقهلية والسويس وكفر الشيخ"، وتشتمل المناطق اللوجستية على مشروعات وأنشطة تجارية متنوعة.

ووقع الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، عقود إنشاء 3 مناطق تجارية/ لوجستية جديدة، بحضور كل من اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، وتتضمن المناطق التجارية/ اللوجستية مشروعات وأنشطة تجارية متنوعة .

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتطوير وتنمية منظومة التجارة الداخلية في مصر والتوسع في إنشاء المناطق التجارية بالمحافظات المختلفة، ونتائج النسخة الأولى من المنتدى الأول للاستثمار والتجارة "استثمر" الذي أطلقته وزارة التموين منذ أشهر قليلة، ‏وتم طرح العديد من الفرص الاستثمارية الجديدة في أنشطة التجارة الداخلية .

فيديو قد يعجبك: