إعلان

​​طلب برلماني لرئيس الوزراء لتفعيل تقسيط الغاز الطبيعي لمنازل مدينة الأمل

01:30 ص الأحد 21 أغسطس 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

تقدم النائب محمد مصطفى السلاب، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، بعدة طلبات إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن الموافقة على تفعيل تقسيط توصيل الغاز الطبيعي لعدد من المنازل بمدينة الأمل (عزبة الهجانة سابقا) حيث إن توصيلات الغاز بالمدينة إلا أنه لم يتم توصيله لبعض المنازل التي تحتاج تفعيل إطار التقسيط.

وأشار النائب في الطلب، إلى أن العديد من المناطق التي وصلها الغاز الطبيعي إلى الشوارع الرئيسية، بينما يتكلف المواطنين التوصيل لمنازلهم، ما يمثل تكلفة عالية على عدد كبير منهم.

وأكد السلاب أن تقسيط مبالغ توصيل الغاز للمنازل يساهم في زيادة عدد المشتركين، ويأتي أيضًا في ضوء خطة الدولة للتخفيف عن كاهل محدودي الدخل.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن العديد من المناطق على مستوى الجمهورية أيضًا تواجه مشكلة في تكاليف توصيل الغاز الطبيعي، الأمر الذي يتطلب وجود تسهيلات من الشركات العاملة في هذا المجال، مشددا على ضرورة أن تقوم هذه الشركات بدورها في تخفيض تكاليف التوصيل.

ولفت النائب، إلى أن عمليات التقسيط للمواطنين أحد الحلول، لاسيما وأن هناك العديد من الأهالي على استعداد للتوصيل، إلا أن ارتفاع الأسعار وفي ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، تمنعهم من الانتفاع بهذه الخدمات.

وشدد محمد السلاب، على ضرورة أن يكون التقسيط بدون فوائد، وعلى مدة مقبولة يستطيع من خلالها المواطنين الوفاء بالأقساط الشهرية دون تحملهم أعباء إضافية.

فيديو قد يعجبك: