إعلان

برلماني يطالب بتفعيل قانون الزراعات التعاقدية

06:28 م السبت 20 أغسطس 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، إن الأزمة العالمية التي كان لها تداعياتها على أسعار بعض المحاصيل الاستراتيجية والسلع الغذائية، تتطلب إعادة النظر في أنظمة الزراعة والري، بهدف تعظيم الإنتاج الزراعي من مختلف المحاصيل، وهو ما يتماشى مع فكر وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وطالب زين الدين في بيان اليوم، بضرورة الاستفادة من قانون الزراعات التعاقدية، لتقليل الفجوة بين حجم الاستيراد وحجم الاستهلاك في بعض المحاصيل الاستراتيجية، مثل القمح والذرة الصفراء، حيث يضمن ذلك النظام تحقيق المستهدف أيضا من بعض المحاصيل وكذلك يضمن هامش ربح عادل للفلاح.

وشدد النائب على ضرورة دراسة العودة لنظام الدورة الزراعية وإلزام المزارعين به، والذي يضمن تحقيق المستهدف من بعض المحاصيل أو الزراعات ويعظم من إنتاج وعائد المساحات الزراعية الصغيرة، في ظل ما نعانيه حاليا بشأن تفتيت مساحات الأرض الأزراعية بالدلتا.

وتابع زين: "لابد من تفعيل دور الإرشاد الزراعي من خلال ضخ دماء جديدة في ذلك القطاع في واستخدام الوسائل الحديثة في التواصل مع المزارعين وتوعيتهم وإرشادهم في مجال الزراعة بما يحقق الأهداف المطلوبة في الإنتاج الزراعي".

فيديو قد يعجبك: