إعلان

بنسبة إنجاز 61%.. أحدث فيديو لمحطة قطارات الصعيد ببشتيل

10:47 م الأربعاء 17 أغسطس 2022


كتب- يوسف عفيفي:

نشرت محافظة الجيزة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك أحدث "فيديو" لمحطة قطارات الصعيد في منطقة بشتيل، الجاري العمل على إنشائها حاليا.

ومن المقرر افتتاح المحطة الأضخم بنهاية 2022 الجاري، لتكون جاهزة بالكامل مطلع 2023، لخدمة الركاب من أهالي الصعيد وبحري والمناشي، وذلك بهدف تخفيف الضغط على محطة مصر -رمسيس-.

وبحسب "الفيديو" بلغت النسبة الإجمالية لتنفيذ أعمال مشروع المحطة حوالي 61%، موضحا أن المحطة في موقع استراتيجي متميز في قلب المحاور الجديدة، وهي ملتقى لعدد من الخطوط سواء خطوط الصعيد أو المناشي.

وتضم المحطة، نفق لدخول وخروج السيارات ونفق للمشاة بجهة محور الفريق كمال عامر وغرفة للتحكم في الكهرباء، بالإضافة إلى نفق للمشاة جهة شارع السودان، ونفق دخول السيارات بجهة شارع السودان.

كما تضم المحطة صالة لحجز تذاكر الركوب، ويتوسطها منطقة الهرم الزجاجي، ومكاتب إدارية، ويشمل الطابق الأول والثاني مبنى المحطة الرئيسي، حيث تقام المحطة على مساحة 57 فدانًا.

وتبلغ نسب تنفيذ أعمال أنفاق شارع السودان حوالي 90%، فيما يكون مدخل مبنى المحطة جهة شارع السودان، وفق لدخول وخروج السيارات تجاه شارع السودان يمينا ويسارا، بالإضافة إلى كوبري معدني واصل بين مبنى المحطة الرئيسي ومبنى مدخل الأفراد جهة شارع السودان.

وتبلغ نسبة تنفيذ أنفاق محور الفريق كمال عامر حوالي 67%، وتضم مبنى محطة للكهرباء ومبنى موزع للكهرباء، فيما تبلغ نسبة تنفيذ ورشة العربات حوالي 37%، وتبلغ نسبة تنفيذ ورشة الجرارات حوالي 38%.

كيف تختاري غسالة الصحون الأفضل لك؟

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market